نائبة برلمانية تونسية: "على سالفيني أن يميز بين يقوله في حملته الانتخابية ومايقوله كوزير" - الإيطالية نيوز

نائبة برلمانية تونسية: "على سالفيني أن يميز بين يقوله في حملته الانتخابية ومايقوله كوزير"


الإيطالية نيوز ـ ناستفزت عبارات وزير الداخلية الإيطالية الحالي، ماتيو سالفيني، زعيم حزب رابطة الشمال المعادية للمهاجرين، الدولة التونسية وسبب في أزمة ديبلوماسية أجبرت رئيس لحكومة التونسية استدعاء السفير الإيطالي بتونس لتوضيح عبارات سالفيني القائلة بأن تونس تصدر المحكومين إلى إيطاليا عمد وغالبا.

في هذا الصدد، تدخلت أيضا النائبة البرلمانية عن حزب النهضة، إيمان بن محمد، 34 عاما، فقالت: « تعتبر إيطاليا هي الشريك الاقتصادي الأول لتونس بعد تجاوزها فرنسا، فهناك تعاون كبير وعلاقات تاريخية. »
وأضافت بن محمد: « ليس بهذه الطريقة يتحدث وزير..فعليه أن يميز ما يقوله في حملته الانتخابية وما يصرح به كوزير. أما نحن فقد اعتدنا سماع ورؤية الشعارات التي ترفعها الجماعات الشعبوية ضدنا، ولكن الآن آمل بأن يأخذ الملفات ويدرسها قبل أن يفتح فمه.»

وواصلت النائبة البرلمانية التونسية: «إن الهجرة ليست معطى إقتصاديا فحسب، ولكن لديها أيضا الجانب الإنساني. فلاجىء من سوريا ليس أقل من لاجىء ما إن يضع قدميه في إيطاليا.»

وأردفت: «إن الهجرة مأساة تجعلنا نحن أيضا نعاني ونتألم، فالعديد من شبابنا يموتون في البحر. ونحن بدورنا ممتلئون باللاجئين الذين يصلون إلينا من الدول الإفريقية الأخرى، وأعترف أنه ليس لدينا الوسائل ذاتها التي لدى إيطاليا، ولكن سياساتنا هي استقبالهم.»

وختمت في رد على تصريح سلفيني قال فيه بأن لا يسمح أن تصبح  إيطاليا مثل هنغاريا: «لا أعتقد أن إيطاليا ستصبح مثل هنغاريا. في الخارج، الأيطاليون دائما ينظر إليهم مثل شعب منفتح ومتوفر وصديق.»