بالوتيلّي ضد سالفيني: "أنا وُلدت وكبرت في إيطاليا ولم أنال الجنسية إلا في سن 18، يجب أن يتغير القانون" - الإيطالية نيوز

بالوتيلّي ضد سالفيني: "أنا وُلدت وكبرت في إيطاليا ولم أنال الجنسية إلا في سن 18، يجب أن يتغير القانون"


الإيطالية نيوز ـ من ملاعب كرة القدم إلى مجالس السياسة، مارْيو بالوتيلّي عاد إلى الحديث عن موضوع العنصرية والحق في المواطنة الإيطالية لأبناء المهاجرين المولودين على التراب الوطني لـ"بيل باييزي"، وهو أحد ألقاب إيطاليا.

وقال مارْيو بالوتيلّي: "إنه كان سيئا أن أحصل على الجنسية الإيطالية فقط في سن الـ18 ـ يحكي وهو يترك رسالة إلى وزير الداخلية سالفيني ـ القانون يجب أن يتغير. في حياتي كان هناك الكثير من العنصريين والكثير من الجهل. ليس سهلا، ولكن يمكن التغيير."

وواصل مارْيو بالوتيلّي، العائد الجديد إلى المنتخب الإيطالي بعد غياب دام 4 سنوات، فقال: "عندما كنت صغيرا، كنت أرى الموضوع بطريقة مختلفة، كان صعبا كثيرا. كانت هناك أشياء يصعب علي فهما حتى الآن. رويدا رويدا سيمكن التغيير، ولكن ليس صعب".
والجدير بالذكر أن مارْيو بالوتيلّي ولد في إيطاليا من والدين ذوي جنسية غانية، ثم مُنح إلى عائلة إيطالية من مدينة بريشا لكي تتبناه، ولكن من دون أن يتمكن من اكتساب الجنسية الإيطالية إلا عندما بلغ السن الـ18 عاما. لهذا السبب، مهاجم المنتخب الوطني الإيطالي، ذهب في حديثه ضد وزير الداخلية الجديد، ماتيو سالفيني: "كان سيئا أن تقول انا مواطن إيطالي فقط إلى أن بلغت الـ18 سنة، كان من الصعب حقا عدم الاعتراف بي كإيطالي. أنا ولدت وترعرعت في إيطاليا ولم أذهب أبدا إلى إفريقيا للأسف، ولست سياسيا، ولكن أعتقد بأن القانون يجب أن يتغير. وأنا أطلق نداء من أجل هذا"

عند انتهاء العقد الذ يربطه بفريقه الفرنسي، نيس، سيصبح بالوتيلّي من دون فريق، عن هذا الموضوع قال بالوتيلّي هو يمزح: "إن مستقبلي يعلمه سالفيني. لا أعرف أين أذهب للعب، إذا في إيطاليا أو في الخارج."