إيطاليا: تبرئة مصري بعد مضي 3 سنوات في السجن بتهمة قتل مواطنه شنقا بروما - الإيطالية نيوز

إيطاليا: تبرئة مصري بعد مضي 3 سنوات في السجن بتهمة قتل مواطنه شنقا بروما


الإيطالية نيوز ـ إقليم لاتسيو ـ برّأت محكمة الجنايات بمدينة روما نهائيا وأطلقت فورا سراح بائع الفواكه والخضراوت من جنسية مصرية بعد أن قضى  سنوات في السجن بتهمة قتل مواطنه في يوليو ، بالعاصمة الإيطالية، روما.

وأسقط القضاة جميع التهم عن المواطن المصري، المسمى "طرطور حامد محمد حامد الساجد" بعد أن ثبت أنه لم يرتكب تلك الجريمة. وكان الوكيل العام، فابيو سانتوني،  قد طالب بإدانة المهاجر المصري بعقوبة السجن المؤبد. 

وأعرب دفاع طرطور، المحامي دومينيكو ناكّاري،  عن رضاه الكبير بتبرئة شخص من جرم لم يرتكبه، فقال: "كنا دائما على ثقة من البراءة الكاملة لموكلي، لأنه لم تكن هناك أية أدلة ملموسة وحقيقية تلصق الحكم بإدانته".

وكان الرجل قد اعتقل في سجن بمدينة فروزينوني، بتهمة قتل مواطنه المدعو "هاشم الساجد غافر أبو العمد"، الذي جرى العثور على جثته داخل كيس أسود للزبالة، مع يدين ورجلين مقيّدين، وملقاة في الطريق، بحي مونتيفيردي". ولطالما نفى طرطور، الذي اتهم بارتكاب جريمة قتل عمدا والسرقة، أيه مسئولية، موضحا أنه كان قد ودّع مواطنه في المساء، عند غلق المحل.

وكان أخ القتيل من تعرف على الجثة، التي بلغ عنها أحد المارة عندما رأى كيسا أسودا موضوعا بين سيارتين كانتا واقفتين. وحسب التحقيقات، فهاشم قُتل بعد أن تم تقييد يديه وراء ظهره من قبل شخص كان قد شل حركته بلف حبل على عنقه وشده إلى درجة أن منعه من التنفس.