إيني الإيطالية تعلن عن كشف نفطي جديد في الصحراء الغربية بمصر - الإيطالية نيوز

إيني الإيطالية تعلن عن كشف نفطي جديد في الصحراء الغربية بمصر


ميلانو ـ أعلنت شركة إيني (ENI) الإيطالية لإنتاج والتنقيب عن مصادر الطاقة أنها تمكنت من اكتشاف حقل نفطي في منطقة واقعة جنوب غرب "مِليحة"، في الصحراء الغربية المصرية، على مسافة 130 كيلومتر شمال واحة "سيوة".

البئر الأول هو الأول الذي تم حفره من قبل شركة إيني فيما يتعلق بالمواضيع الجيوليوجية العميقة في حوض فاغور.

وذكرت شركة إيني الإيطالية، على موقعها الإلكتروني الرسمي، أنها قامت بحفر البئر الأول الذي وصل عمقه إلى 5.090 متر صادف سمك صاف معدني مع الزيت الخفيف لـ18 متر، في الحجر الرملي للتشكيل "ديسّوكي" للعصر الفحمي. كما صادف المعدن مع الزيت في التشكيل علام البويب للعصر الطباشيري.

وقد تم فتح البئر للإنتاج في الحجر الرملي للتشكيل ديسوكي مع معدل تدفق 2،300 برميل من النفط يوميا و  11.300 متر مكعب قياسي من الغاز.

بالإضافة إلى تطوير هذا الاكتشاف الذي يتطلب أيضا أنشطة ترسيم، تعمل شركة إيني على التخطيط لحفر آبار أخرى في حوض الفاجور، على المدى القصير، بالقرب من المنطقة المكتشفة حاليا. وبعد موافقة السلطات المختصة، يمكن توصيل الإنتاج بالبنى التحتية الموجودة القريبة، وبالتالي إرسالها إلى محطة "الحمراء" عبر الأنابيب الموجودة.

شركة إيني، تمتلك حاليا، من خلال شركة تابعة لها، حصة %100 في التصريح جنوب غرب مليحة. وهي في الوقت الراهن تنتج جنبا إلى مع المؤسسة المصرية العامة للبترول (EGPC) حوالي 55 ألف برميل من النفط يوميا في الصحراء الغربية المصرية.

شركة إيني توجد في مصر منذ سنة 1954 من خلال الشركة التابعة لها (IEOC). وتعتبر الشركة المنتج الرئيسي للبلاد، بحيث يبلغ إنتاجها حوالي 260 ألف برميل من المكافىء النفطي في اليوم. ويتوقع أن يرتفع هذا اإنتاج هذه السنة مع النمو المتصاعد في إنتاج حقل زُهر.