فيديو..بورانغا، حارس عمره 75 سنة يعود لحراسة مرمى فريق إيطالي - الإيطالية نيوز

فيديو..بورانغا، حارس عمره 75 سنة يعود لحراسة مرمى فريق إيطالي


لفت الحارس "الشيخ" "لامبيرطو بورانغا" (Lamberto Boranga)، الانظار اليه وهو في سن 75 عاما خلال ببراعته ورشاقته في التصديات لتسديدات المهاجمين خلال مباراة جمعت فريقه ماروتيزي، الذي هزم نظيره "فيلا تشيكّوليني بـ3ـ1، في الدوري الإيطالي، درجة ثالثة.
أعلن نادي موراتيزي، في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" الثلاثاء، عن تعاقده مع لامبيرطو بورانغا.
وبعد فترة من اللعب امتدت بين 1961-1984، قرر لامبرتو بورانغا ارتداء قفازه من جديد والعودة للوقوف بين الخشبات مثلما فعل ذلك كشاب ، حينما حرس سابقا مرمى بيروجيا، فيورينتينا، ريدجانا، بريشا، تشيزينا، فاريزي، بارما وفولينيو.
بورانغا الذي خاض 112 مباراة بالسيري أغلبها كانت مع فريق تشيزينا قال عن تجربته الجديدة: "كرة القدم تظل جزء من حياتي.. بغض النظر عن السن فأنا مـتأكد ان عودتي الى الملاعب ستكون بقدر الشغف الذي كان منذ انطلاق مشواري الكروي..".
ووفق بورانغا فان سر بقائه على درجة من النشاط والحيوية يكمن في ممارسته الدؤوبة لعديد الرياضات وهو يملك رقمين عاميين في القفز الثلاثي للرجال (أكثر من 70 عاماً) والقفز الطويل (اكثر من 65 عاماً).

لامبيرطو بورانغا، من مواليد 30 أكتوبر 1942، ببلدة فولينيو، الواقعة في محافظة بيروجيا، بإقليم أومبريا، وهو لاعب كرة القدم، يقوم بدور حراسة المرمى. ترعرع في بيروجيا، واستعرض في السيري أ (القسم الأول) مرتديا قميص نادي فيورينتينا (موسم 1966ـ1967)، ثم تجند للاعب مع فريق ريدجانا، وبريشا، وتشيزينا، وفاريزي، وفولينيو، ثم بارما، الفريق الذي اكتسح معه الدوري في القسم الثاني، في الموسم 1978ـ1979.