السفارة الإسرائيلية بمصر تحتفل الذكرى الـ70 لتأسيس إسرائيل بالقرب من ميدان التحرير - الإيطالية نيوز

السفارة الإسرائيلية بمصر تحتفل الذكرى الـ70 لتأسيس إسرائيل بالقرب من ميدان التحرير


الإيطالية نيوز ـ أجرت السفارة الإسرائيلية في مصر، هذا المساء، على مسافة أمتار قليلة من ميدان التحرير، مراسيم استقبال بمناسبة عيد الاستقلال الـ70 لدولة إسرائيل ريتز كارلتون في ميدان التحرير بالعاصمة المصرية. وحضر المراسيم لفيف من الدبلوماسيين ورجال الأعمال وممثلون عن الحكومة المصرية. واستمتع الضيوف بعشاء إسرائيلي مميز أعده الشيف شاؤول بن أديريت مع فريق طهاة الفندق.

وقال السفير دافيد جوبرين في الحفل:"الشراكة المتينة بين مصر وإسرائيل تشكل قدوة ومثالاً لحلّ صراعات إقليمية ودولية في العالم اجمع حتى يومنا هذا. ومع ذلك نحن اليوم في أوج معركة السلام. هذه المعركة تستوجب التغيير الواسع في الوعي والادراك وتحتّم خلق جو يسوده التسامح والتعرف على الآخر والصبر. لا شك في ان الأمر يحتاج الى عملية طويلة ومستمرة ولكنها ضرورية لنشر السلام ليس فقط بين الحكومات بل ليعمّ أيضا بين الشعوب".

وأضاف السفير: "نلاحظ التغيير في معاملة الدول العربية لإسرائيل: لا تعتبر عدوا بل شريكاً في صياغة واقع جديد وأفضل في المنطقة، واقع يستند الى الاستقرار والنمو الاقتصادي. وكان الاعتقاد السائد في الماضي أن التعاون في مجال معيّن يأتي بالضرورة لصالح طرف على حساب الطرف الثاني ولكن مع مرور الوقت أدركنا أنها ليست بالضرورة "لعبة خاسرة" بل وجدنا في أوجه التعاون المختلفة ثمارًا يربح منها الجميع. وتشكل اتفاقية الغاز التي تم التوقيع عليها مؤخرا والتي تخدم مصالح الطرفين دليلا على هذه الثمار. ويبقى الأمل أن تفتح الطريق أمام التعاون في مجالات أخرى."

وأثار هذا الاحتفال المقصود في ميدان التحرير الذي طرد السفير الإسرائيلي منذ 7 سنوات، غضبا كبيرا لدى الناشطين المصريين من خارج مصر.