غضب عربي بسبب مشاركة فريقيين عربيين في طواف إيطاليا برعاية إسرائلية - الإيطالية نيوز

غضب عربي بسبب مشاركة فريقيين عربيين في طواف إيطاليا برعاية إسرائلية


الإيطالية نيوز ـ يثير طواف إيطاليا للدراجات الهوائية، الذي ستنطلق فعالياته في 4 مايو2018، برعاية إسرائيلية، غضبا كبيرا بفلسطين. ومايزيد هذا الغضب حدة مشاركة فريق بحريني وأخر إماراتي.
يشارك كلّ من فريق البحرين مريدا () وفريق الإمارات للدراجات الهوائية () في سباق طواف إيطاليا للدراجات الهوائية، والذي تستضيفه دولة الاحتلال لهذا العام.

وتلتمس حركات حقوقية فلسطينية من الشعب البحريني والإماراتي والشعوب العربية إدانة هذه المشاركة والضغط على الفريقين البحريني والإماراتي من أجل الانسحاب من سباق "طواف إيطاليا 2018"، الذي تستضيفه إسرائيل ضمن فعالياتها احتفالا بـ70 سنة على نكبة الشعب الفلسطيني.
وسيمر المتسابقون بعشرات القرى والمدن الفلسطينية المحتلة التي دمرتها إسرائيل خلال ومنذ النكبة. في هذا الصدد، عبرت حركة مقاطعة إسرائيل عبر التويتر عن مشاركة دول عربية ومسلمة في هذا السباق، فقالت: "لا تعامل طبيعي مع نظام استعمار واحتلال غير طبيعي. من المستنكر أن تشارك فرق عربية فيه، بينما يقاوم شعبنا الاحتلال من أجل عودته إليها بحرية وكرامة. وإن المشاركة في فعاليات رياضية برعاية إسرائيلية هي تطبيع صريح ومساهمة واعية في تبييض صورة هذا النظام". 
كما عبر العديد من الأشخاص والمنابر الإعلامية والحقوقية عن رفضهم للمشاركة العربية في هذا السباق: