الشرطة الإيطالية تنهي التحقيقات حول "مأساة التدافع بساحة سان كارلو" باعتقال 10 أشخاص من أصول مغربية - الإيطالية نيوز

الشرطة الإيطالية تنهي التحقيقات حول "مأساة التدافع بساحة سان كارلو" باعتقال 10 أشخاص من أصول مغربية


الإيطالية نيوز ـ أكملت ولاية والأمن ونيابة مدينة تورينو التحقيقات حول الأشخاص المشتبه في تسببهم في خلق حالة الرعب بـ"بياتسا سان كارلو"، بتورينو، مساء 3 يونيو 2017، خلال عرض مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا على شاشة عملاقة.

التحقيقات قادت إلى إدانة عشرة أشخاص، ستة منهم في السجن، وواحدة رهن الإقامة الإجبارية (حبس السكن)، وثلاثة أخرين صدر ضدهم إلزام الحضور إلى قسم الشرطة لإثبات عدم مغادرة المدينة، كإجراء احترازي يقيدهم من التنقل خارج تورينو من دون موافقة القاضي.

ووفقا لما ذكرته صحيفة لاريبوبليكا الإيطالية، تمت إدانة إثنين بين العشرة بتهمة القتل غير المتعمد، وأن الهلع الذي سببوه في الساحة كان الهدف منه محاولة القيام بسرقات باستخدام الرذاذ اللاذع (سبراي الفلفل الحار). المحققون اعتقلوا إثنان بين العشرة، وهما: صهيب بويمداغن، من مواليد سنة 1988، بمدينة "تشيريي"، وهو إيطالي الجنسية مقيم بتورينو، وقد اعترف بالتهم المنسوبة إليه، و"محمد مشماشيدي".
أحد أنواع "الرذاذ اللاذع" الموجود في الأسواق
وتضيف الصحيفة الإيطالية بأن صهيب كان قد نشر تدوينة على الفايسبوك، في اليوم التالي لحادثة التدافع بساحة سان كارلو، يقول فيها: "سياج حديدي أسقطكم على ركبكم" وتابع "في تدوينة أخرى: "دستم الأطفال والنساء بسبب مفرقعة ورقية، ستكترثون لذلك فقط عندما يلمس جلودكم. هناك من من يستيقظ من دون عائلته، من تحت أنقاض منزل مدمر، من دون حتى الماء أو أكل، ضد القوى العالمية الأكثر قوة"، وهو حسب المحققون تلميح قوي على عمليات القصف في الشرق الأوسط.