إيطاليا: زلزال بقوة 4،6 يضرب إقليم ماركي وأومبريا ولاتسيو - الإيطالية نيوز

إيطاليا: زلزال بقوة 4،6 يضرب إقليم ماركي وأومبريا ولاتسيو


الإيطالية نيوز ـ تعرضت منطقة "بييفي تورينا، بمحافظة ماتشيراتا، في إقليم ماركي، إلى هزة أرضية بقوة 4،6 درجة، تم تسجيلها الليلة الماضية عند الساعة الـ05:11.
وتم تسجيل زلزال قوته 4،6 درجة، مع مركزه على بعد 2 كيلومتر عن بلدة "موتشا"، بمحافظة ماتشيراتا، وضرب من على عمق 9 كيلومتر، حسب ما ذكره المعهد الوطني للجيوفيزياء وعلم البراكين الإيطالي (Ingv). بالإضافة إلى إقليم ماركي شعر سكان إقليم أومبريا بهذه الهزة الزلزالية بوضوح. 

وتدخل على الفور عناصر الحماية المدنية وربطوا اتصالات مباشرة مع رؤساء بلديات المناطق المتضررة بسبب الزلزال، والذين لم يبلّغوا عن أية أضرار. من جهته، أخبر الوزير الأول، باولو جينتيلوني، عبر تغريدة على التويتر، بأن الحماية المدنية ملتزمة في المناطق جنبا إلى جنب مع رؤساء البلديات المناطق  والسكان المتضررين. أيضا هزات أرضية، وخسائر ورعب". 
وفي مدينة أريتسو، بإقليم طوسكانا، استقبل مكتب رجال المطافىء والإنقاذ مكالمات هاتفية، بالأخص من قبل السكان الذين يقيمون في الطوابق العليا للعمارات. كما خلق الزلزال رعبا كبيرا في منطقة فالتيبيرينا،  حيث ضرب الزلزال، ولكن من دون إحداث خسائر.

وتسبب هذا الزلزلة الأرضية أيضا في توقيف حركة القطارات، هذا الصباح، في الخط الرابط بين "تشيفيتانوفا ماركي ـ ألباتشينا"، من قبل شبكة السكك الحديدية الإيطالية من أجل التأكد من سلامة الخط الحديدي وعدم تعرضه لأضرار، ثم تسأنف القطارات حركتها، من جديد، حوالي الساعة 11:20.

وشُعر بالزلزال أيضا في روما، حسب أشارت إليه خريطة رصد الزلازل.