إيطاليا: طرد مواطن مصري يقيم بميلانو لأسباب تتعلق بأمن الدولة - الإيطالية نيوز

إيطاليا: طرد مواطن مصري يقيم بميلانو لأسباب تتعلق بأمن الدولة

الصورة تعبيرية
الإيطالية نيوز  ـ لومبارديا ـ طردت السلطات الأمنية الإيطالية مهاجرا مصريا لأسباب تتعلق بأمن الدولة، حسب ما ذكره موقع وزارة الداخلية على موقعها الإلكتروني الرسمي.
وقد تم إعادة المهاجر المصري إلى بلده مع مرافقة أمنية، في رحلة جوية انطلقت من مطار مالبينسا في اتجاه مطار القاهرة الدولي، بناء على حكم وقعه وزير الداخلية، ماركو مينيتي، لأسباب تتعلق بأمن الدولة.

وأفادت الداخلية الإيطالية أن المصري المطرود، يبلغ من العمر 29 عاما، ويقيم في ميلانو، وذكرت أنه وضع تحت مراقبة عناصر الاستخبارات منذ عام 2015، في إطار التحقيقات المعمقة بشأن مهددي الأمن العام بإيطاليا، ولظهور أدلة تثبت ربطه علاقة مع مقاتل أجنبي مغربي ـ حتى هذا الأخير كان حاضرا بعاصمة إقليم لومبارديا قبل المغادرة إلى سوريا ـ عبر الفايسبوك.

كما ذكرت الداخلية الإيطالية أن المصري المطرود كان قد ربط علاقة أخرى عبر الفايسبوك مع مغربي أخر، ربماقد قتل بين فبراير ومارس 2016 خلال القتال في مدينة حمص، بسوريا.

مع هذا الطرد تكون وزارة الداخلية طردت 35 شخصا مع حراسة أمنية حتى بلدهم في سنة 2018، بينما يعد  الطرد الـ272 من هذا النوع منذ 1 يناير2015 حتى اليوم، فيما يتعلق بموضوعات التشدد الديني والتطرف الفكري والإيديولوجي.