إيطاليا: اجتماع على أعلى مستوى لضمان الأمن قبل وبعد مباراة روما وليفربول - الإيطالية نيوز

إيطاليا: اجتماع على أعلى مستوى لضمان الأمن قبل وبعد مباراة روما وليفربول


الإيطالية نيوز ـ ترأس مدير مكتب الامن العام، ماسّيمو تْزانّي، بحضور والي أمن مدينة روما، غْويدو مارينو، اجتماعا، يوم الجمعة 27 أبريل، في مقر وزارة الداخلية، لمناقشة الاجراء ات اللازمة التي يجب القيام بها من أجل استقبال مباراة إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا التي تجمع روما وليفربول على ملعب الأوليمبيكو، بالعاصمة الإيطالية، بتاريخ 2 مايو. كما حضر الاجتماع أيضا نائب القنصل البريطاني، ورؤساء نادي آسي روما وليفربول، وبعض رؤساء الشرطة البريطانية، بالإضافة إلى رئيس الفيدرالية الإيطالية لكرة القدم.

خلال اللقاء، تم التعرف على الوسائل التي سيستخدمها مشجعو فريق ليفربول للتنقل إلى روما، وحيثيات الرحلات الجوية التي يسخدمونها والمطارات التي سيصلون إليها، بحيث لن يصلون فقط إلى مطار العاصمة، ولكن أيضا في مطارات بعض المدن الأخرى. وأولى المجتمعون اهتماما خاص إلى جوانب السلامة والأمن، بما فيها تقديم جميع المعلومات لمشجعي الريدز حتى يتمكنوا بنجاح الدخول والخروج من ملعب الأوليمبيكو بروما في سلاسة وسلام، وكذلك قواعد السلوك، وقواعد التجمع التي تم إعدادها لهم، وكل ما هو مسموح به وكل ما هو محظور فعله أو الاقتراب منه أو استخدامه.

بالنسبة إلى المشجعين الضيوف، الذين سيصل عددهم 5 آلاف شخص، تم تقديم لمحة عامة ومفصلة عن أجهزة النظام والأمن، وكذلك الاستقبال، سواء في المدينة أو على جوانب ملعب الأوليمبيكو، وهو ما ثمّنه رئيس نادي ليفربول واللجنة المفوضة عن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وتفاديا لأية اصطدامات واضطرابات محتملة، ستقوم عناصر الأمن بتنفيذ عدة اجراء ات عملية على التراب الوطني  لإقليم لاتسيو، حتى في الأوقات التي تسبق انطلاق المباراة، بالأخص في نقاط التجمعات التقليدية في روما، حيث ستكثف عمليات المراقبة على نطاق متوسط وواسع.