صحف إيطالية تشيد بأداء بنعطية أمام نابولي وتجلده في آن واحد بسبب خسارة اليوفي - الإيطالية نيوز

صحف إيطالية تشيد بأداء بنعطية أمام نابولي وتجلده في آن واحد بسبب خسارة اليوفي


الإيطالية نيوز ـ أجمعت وسائل الإعلام الإيطالية على الخطأ الذي ارتكبه المغربي المهدي بنعطية، مدافع نادي يوفنتوس، أمام نابولي، خلال تغطيته لمسجل الهدف الوحيد في اللقاء، خاليدو كوليبالي، مُبرزةً في الوقت نفسه أن اللاعب قدَّم مستويات مميزة غير أنها تعكَّرت بالهدف القاتل للاعب السينغالي. 

ومنحت كورييري ديلا سيرا علامة 5 إلى المغربي الدولي، المهدي بنعطية، مع ملاحظة تقول فيها: "ذلك الثقل الذي لا يطاق عند اللقطة النهائية التي ظهرت في سانتياغو بيرنابيو، تكررت  أيضا بطريقة مختلفة: فقد تماما الوقت عند التدخل على كوليبالي، الذي سجل هدف المباراة. بالضبط كما حدث تماما في مدريد. لكن بنعطية يبقى بين الأفضل. 

من جهة أخرى، وجهت صحيفة كالتشو ميركاتو اللوم والعتاب لبنعطية، معتبرة أنه كان سبب خسارة اليوفي أمام ممثل إقليم كامبانيا، بسبب عجزه عن مراقبة وكبح العملاق السينغالي كوليبالي، الذي كان بطل المباراة بهدفه الوحيد.

وقالت صحيفة كالتشو ميركاتو، بأن  بنعطية في مدريد، في الدقيقة 93 لمباراة الريال ويوفنتوس، تدخل بطريقة منحلة على فاسكيس، ما تسبب في ركلة جزاء حاسمة أبعدت البيانكونيري من دوري أبطال أوروبا. نفس الشي في كروتوني، مرة أخرى المغربي كان أكثر قربا من "سيمي"، ويشاهده بينما هذا الأخير ينقلب ضد مرمى يوفنتوس ويسجل هدف 1ـ1، حاملا نابولي لتقليص الفارق من 6ـ إلى 4ـ. وفي الأخير، مساء أمس، يركع لكوليبالي ويتركه يصوب الكرة برأسه داخل مرمى بوفون مانحا التفوق للفريق الضيف وفرصة تقليص الفارق إلى 1ـ، في الوقت الذي لم يتبق من عمر الموسم إلى أربعة أسابيع.

وقست الصحيفة ذاتها على بنعطية معتبرة هذا الأخير البطل السلبي، الذي يبنى الأشياء الجميلة مستغرقا وقت طويل ثم يحطمها في طرفة عين، وأشارت إلى أن ليوناردو بونوتشي- الذي خسر فريقة ميلان ضد أضعف فريق في الدوري بينفينتو (1ـ0) - ترك فراغا كبيرا لم ينجح بنعطية في سده على نحو كامل.
وتابع موقع "توتو ميركاتو ويب": إن "سوبر بنعطية" لم يكن كافياً لإنقاذ فريق السيدة العجوز من الهزيمة، في إشارة إلى أن ظهور المغربي بصورة مُشرقة لم تمنعه من اقتراف تلك الهفوة في التغطية أمام كوليبالي، بيد أن المصدر نفسه اختار اللاعب الأفضل داخل اليوفي بعلامة "6.5". 

صحيفة "كورييري" المحلية، اختارت قائد المنتخب الوطني من بين أسوأ اللاعبين في فريقه، رغم تشديدها على أنه كان من أفضل الأسماء في اللقاء إلى غاية لقطة الهدف، تماما مثل مباراة رِيال مدريد التي ارتكب فيها "خطأ" على لوكاس فاسكيز جرَّ ضربة جزاء على "البيانكونيري". 

أما منبر "يوفنتوس نيوز 24"، فقد عنون مادةً متعلقة ببنعطية بالقول: "كيف تُربك موسماً مميزا في ثلاث عمليات"، لافتاً إلى أن العروض الجيدة التي يقدمها بنعطية هذا الموسم رافقتها ثلاثة أخطاء أمام كل من فاسكيز وكوليبالي ثم دياباتي، مهاجم نادي بينفينتو. 

من جهتها، قالت مجلة "سبورت فاير"، إن "بنعطية اغْتُصِب مجدَّداً"، في عنوان جرى استلهامه من تصريح اللاعب الذي أكد أن فريقه اغْتُصب بعد إعلان ضربة الجزاء لصالح رِيال مدريد، مُشيرةً إلى أن المدرب ماسيميليانو أليغري أبدى امتعاضه من غياب التغطية على كوليبالي، في تلميحٍ للاعب المغربي. 

وقلًّص نادي الجنوب الإيطالي الفارق مع فريق السيدة العجوز، متصدر الدوري، إلى نقطة واحدة فقط، على بُعد أربع جولات من نهاية المسابقة.