أوليفر كان ضد بوفون: "لو انسحب من قبل لتفادى الإقصاء على يد السويد وريال مدريد" - الإيطالية نيوز

أوليفر كان ضد بوفون: "لو انسحب من قبل لتفادى الإقصاء على يد السويد وريال مدريد"


الإيطالية نيوز ـ انتقد حارس المرمى السابق لفريق بايرن ميونيخ والمنتخب الألماني، أوليفر كاهن لويدجي بوفون انتقادا لاذعا بسبب تصريحات الحارس الإيطالي عقب مباراة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، والتي أقصي فيها يوفنتوس في الدقيقة 93 بركلة جزاء تسبب فيها المغربي المهدي بنعطية ضد فاسكيس، بعدما كان البيانكونيري متقدمين بثلاثة أهداف لصفر، ما مكنهم من تعديل النتيجة الإجمالية 3ـ3، كونهم خسرو بمدينة تورينو في مباراة الذهاب بـ3ـ0.

وعلى الرغم من بوفون أثبت، على ملعب برنابيو، أنه لايزال واحدا من أفضل الحراس في العالم، إلى درجة أنه في تلك المباراة التاريخية، حصل بوفون على علامة 7،5 على بطاقة تقرير أعدته صحيفة "غاتزيتّا ديلّو سبورت، ومع ذلك، رأي أوليفر كاهن أنه كان من الأفضل أن ينسحب بوفون من قبل، كما فعل هو، وكما فعل "فيليب لام".

وأضاف أوليفر كاهن لصحيفة "بيلد" الألمانية: "ليس سهلا استيعاب متى تتوقف عن اللعب. لو بوفون انسحب من قبل كان سيجنب نفسه من الإقصاء على يد السويد، والخيبة الأخيرة أمام ريال مدريد الإسباني، لكنه مندفِع من الرغبة في بلوغ دائما أرقام قياسية جديدة و من قبل الحلم بالفوز بدوري أبطال أوروبا".

أوليفر كاهن قرر الاعتزال تدريجيا: ترك الفريق الوطني في عام 2006، في نهاية كأس العالم، وفي سنة 2008 ودّع عالم كرة القدم. 
وواصل كاهن: "كان بوسعي اللعب لسنتين وأو ثلاثة أخرين، لكن من أجل ماذا؟ أيضا فيليب لام كان مثاليا في أخد قراره. أنا أقترح على بوفون بأن يتوقف، كان بطلا عالميا، وكان الحارس الأكثر قوة في العالم، هذا يعني كثيرا، وليس البطاقة الحمراء أمام ريال أو حقيقة أنه لم يفز بدوري أبطال أوروبا". 

وختم أوليفر: "في الحقيقة، أظهر بوفون يوم الأربعاء (يوفنتوس /ريال مدريد) أنه لايزال بارعا".