بابا الفاتيكان يقوم بتعميد مهاجر إفريقي أحبط سطوا على سوبرماركت بروما - الإيطالية نيوز

بابا الفاتيكان يقوم بتعميد مهاجر إفريقي أحبط سطوا على سوبرماركت بروما


الإيطالية نيوز ـ استقبل البابا الفاتيكان جون أوغا بين ثمانية أشخاص أخرين، اليوم الفاتح أبريل المصادف لعيد الفصح، بحيث قام البابا فرانتشيسكو بتعميدهم حتى يصبحون من أتباع الكنيسة المسيحية ونبي الله يسوع، وكذلك من أجل تخليصهم من الخطيئة الأصلية التي، حسب طقوس المسيحية، هي خطيئة نبي الله آدم وحواء، وبالتالي تمكنيهم من دخول الحياة مرة أخرى كأي إنسان جديد.

جون أوغا (John Ogah) البالغ عمره 31 عاما،  لاجىء نيجيري بإيطاليا، كان قد قام، في شهر سبتمبر الماضي، في موقف بطولي بامتياز، بإحباط محاولة سطو مسلح على أحد متاجر بلدة "تشينتوتشيلّي"، الواقعة بالبلدية الخامسة، في محافظة روما، العاصمة الإيطالية، وألقى القبض على اللص الإيطالي، وهو الفعل البطولي الذي غير وجوده على التراب الوطني الإيطالي من مهاجر غير قانوني إلى مهاجر قانوني بحصوله على تصريح إقامة اعترافا وامتنانا من عمدة العاصمة الإيطالية على تدخله الشجاع، الذي قلما يفعله الناس. 

المعمودية هي طقس مسيحي يمثل دخول الإنسان الحياة المسيحية. تتمثل المعمودية باغتسال المعمّد بالماء بطريقة أو بأخرى. ويعتبر سر المعمودية أحد الأسرار السبعة المقدسة في الكنيسة الأرثوذكسية والكاثوليكية وأحد السرين المقدسين في الكنائس البروتستانتية.


الشخص الذي يجري تعميده يصبح تابعاً ليسوع المسيح وتابعاً للكنيسة المسيحية. والعماد يمثل موت يسوع المسيح وقيامته في الحياة الجديدة. أيضاً الطفل المعمد يخلّص من الخطيئة الأصلية التي هي خطيئة آدم وحواء ويدخل الحياة مرة أخرى كإنسان جديد. وبحسب الإعتقاد المسيحي، فإن أول عماد في التاريخ كان عماد المسيح على يد يوحنا المعمدان في نهر الأردن.