الداخلية الإيطالية تطرد مصريا لأسباب تتعلق بأمن الدولة - الإيطالية نيوز

الداخلية الإيطالية تطرد مصريا لأسباب تتعلق بأمن الدولة


الإيطالية نيوز ـ ذكرت وزارة الداخلية الإيطالية على موقعها الإلكتروني الرسمي أن ماركو مينيتي وقّع على وثيقة طرد مواطن مصري من الأراضي الإيطالية لأسباب تتعلق بأمن الدولة.

على وجه الخصوص، الطرد يتعلق بشاب يبلغ عمره 28 عاما، تم الإبلاغ عنه في سياق التحقيقات المتعلقة بظاهرة التطرف واللجوء إلى تعبئة رفاقه في السجن بأفكار بعيدة عن تعاليم الديانة الإسلامية، كما اتضح داخل مؤسسة سجنية، حيث تم سجنه لارتكابه جرائما ضد رفيق له في السجن، ولتزايد سلوكه العنيف ضد رفاقه الذين أشاروا إلى توجهه الأصولي المتشدد، حسب ما ذكرته الداخلية الإيطالية.

وأضافت الداخلية الإيطالية بأنها تأكدت، حسب تقارير محققيها، من أن المواطن المصري تغير سلوكه وعاداته فجأة، وعزل نفسه عن بقية نزلاء السجن، وتولى دور الإمام بشكل تعسفي. لهذه الأسباب، تمت إعادته يوم 13 أبريل، إلى بلده، مصر، من المنطقة الحدودية تورينو، في رحلة مباشرة نحو القاهرة.

مع هذا الطرد الذي أعلنته الداخلية الإيطالية بتاريخ 13 أبريل يكون عدد الأشخاص المطرودين من إيطاليا منذ بداية سنة 2018 وصل إلى 32 حالة طرد، و269 حالة طرد انطلاقا من 1 يناير 2015 إلى اليوم ضد أشخاص لديهم صلة بالأوساط المتشددة دينيا.