ألماني يهاجم حانة بشاحنة فيقتل شخصين ويسبب جرح 20 أخرين بمونستر - الإيطالية نيوز

ألماني يهاجم حانة بشاحنة فيقتل شخصين ويسبب جرح 20 أخرين بمونستر


الإيطالية نيوز ـ عادت عضة الرعب لتفجع ألمانيا في واحد من الأيام المشمسة لهذا الربيع الألماني المحتشم. في الساعات الأولى ليوم سبت هادىء، دخلت شاحنة (فورغونيت) في منطقة مخصصة للمشاة ودهست طاولات حانة كانت خارج المحل، في الجهة القديمة لمدينة مونستر، شمال غرب ألمانيا، مسببة مقتل شخصين وجرح 20 أخرين على الأقل، ستة منهم في حالة خطيرة.

ووفقا للسلطات الأمنية الألمانية، الحادثة ليس لها علاقة بالإرهاب الإسلامي، وأن مرتكبها هو مواطن ألماني، يبلغ عمره 48 عاما، ورجحت فرضية أنه يعاني من أمراض نفسية. وأكدت أنه وضع حدا لحياته داخل سيارته مباشرة بعد الهجوم، في مكان بعيد عن المكان الذي هاجم فيه الحانة.

أما بالنسبة إلى ديناميكية الهجوم، الشاحنة داهمت طاولة لحانة كانت على الهواء الطلق، خارج الحانة، بالمنطقة السياحية، کیبينکرل، الواقعة في وسط المدينة القديمة لمونستر. 
هذا، وطالبت حينها الشرطة السكان، عبر التويتر، إلى الابتعاد عن المنطقة.

ووفقا لوسائل الإعلام الألمانية، منفذ الهجوم يدعى جينس ر.، يبلغ عمره 48 عاما، من بلدة "ساورلاند"، منطقة جبلية لا تبعد كثيرا عن مونستر. في البداية تحدثت وسائل الإعلام عن هجوم إرهابي ضد مونستر، لأن المدينة شهدت، صباح اليوم، مظاهرات طلابية ضد التدخل التركي في سوريا.