ترمب: "التقينا بالزعيم الكوري الشمالي وتم إنشاء علاقة جيدة معه" - الإيطالية نيوز

ترمب: "التقينا بالزعيم الكوري الشمالي وتم إنشاء علاقة جيدة معه"


الإيطالية نيوز ـ بعد أن كان بالأمس عدو العالم وديكتاتورا يجب التخلص، يصبح اليوم رجل تتودد به الولايات المتحدة الأمريكية. التقى مايك بومبيو، مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية سريا الزعيم الكوري الشمالي، كيم يونغ أون، في بيونغ يانغ، في نهاية الأسبوع التي تزامنت مع عيد الفصح، حسب ما كشفته صحيفة واشنطن بوست.
ويعتبر هذا الاجتماع الاستثنائي بين أحد الرجال الذين يحضون بالثقة الكبرى من قبل الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب، والزعيم الكوري الشمالي جزء من الجهد الذي تبدله إدارة ترمب من أجل تمهيد الطريق لمحادثات مباشرة بين ترمب وكيم.

كما يعد هذا الإجتماع الأعلى مستوى بين البلدين منذ سنة 2000، عندما اجتمعت وزيرة الخارجية السابقة، مادلين أولبرايت، مع كيم يونغ أون.

ووفقا للمعلومات المسربة، من المرتقب عقد اجتماع بين ترمب والزعيم الكوري الشمالي في شهر يونيو المقبل لمناقشة الحلول الممكنة لمشكلة البرنامج النووي المثير للجدل لبيونغ يانغ.

في هذه الأثناء، يستعد الرئيس الصيني، شي جين بينغ، للقيام بزيارة إلى بيونغ يانغ، حسب ما ذكرته سي إن إن، نقلا عن موظف لم تذكر هويته. ويتعلق الأمر بأول زيارة للرئيس الصيني لكوريا الشمالية منذ أن عين رئيسا للحزب الشيوعي الصيني في نوفمبر 2012. ووفقا للموظف، فإن الزيارة المقررة ستكون "قريبا"، ربما بعد القمة بين الرئيس الأمريكي دونالد ترمب والقائد كيم يونغ أون، المتوقعة في أواخر مايو وأوائل يونيو القادمين.
وأكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب برسالة عبر تويتر عن لقاء "الأسبوع الماضي" بين مدير وكالة المخابرات المركزية ـ في انتظار تأكيده في مجلس الشيوخ تعيينه كوزير للخارجية ـ  مايك بومبيو ، والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون : "عقد اللقاء دون صعوبة وتم إنشاء علاقة جيدة" ، كتب ترامب: "الآن نعمل على تفاصيل القمة: نزع السلاح النووي سيكون أمرا رائعا للعالم ، ولكن أيضا لكوريا الشمالية! ".