تشمبيانز ليغ: المصري محمد صلاح يساهم في صنع فوز ليفربول على السيتي بـ3ـ0 - الإيطالية نيوز

تشمبيانز ليغ: المصري محمد صلاح يساهم في صنع فوز ليفربول على السيتي بـ3ـ0


الإيطالية نيوز ـ قدم ليفربول الإنجليزي عرضا رائعا، مساء أمس، على ملعب الأنفيلد، بفوز شبه عريض على جاره مانشيستر سيتي بـ3ـ0 في مباراة الذهاب لربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

افتتح التسجيل للريدز، النجم المصري، محمد صلاح، في الدقيقة الـ12، فتأتي الثنائية من قديفة صاروخية بأقدام شامبيرلاين في الدقيقة 21 من الشوط الثاني، والثلاثية من توقيع ماني في الدقيقة 31 بفضل تمريرة حاسمة من صلاح. هكذا، يكون ليفربول قطع  شوطاً كبيراً لبلوغ الدور نصف النهائي من دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

مباراة الإياب ستُجرى الثلاثاء المقبل على ملعب الاتحاد.


وقال «صلاح»، في تصريحات لقناة «بي إن سبورتس»، قبل لقاء الأربعاء، عن طموحات ليفربول في دوري الأبطال: «نحن الأن بين أفضل 8 فرق في العالم، وبالتالي كل شئ وارد، ولكن الوصول للنهائي سيكون تتويجًا لموسمنا».
وتابع: «أتمنى أن نتواجد في نهائي دوري الأبطال خلال الموسم الجاري».
بات محمد صلاح نجم نادى ليفربول الإنجليزي، أول لاعب مصري يسجل فى الدور ربع النهائى بمسابقة دورى ابطال أوروبا وذلك على مدار تاريخ البطولة، في الوقت الذي يرفع فيه رصيده من الأهداف الموسم الحالي إلى 41 هدفاً: مع نادي ليفربول (38) ومنتخب مصر(3).

التاريخ مع ليفربول والحاضر مع سيتي
ويقف التاريخ إلى جانب ليفربول الأكثر شهرة من خلال المشاركات وإحراز الألقاب خارج حدود الوطن.

ولكن الحاضر مع سيتي الذي يسير نحو إحراز لقب الدوري المحلي للمرة الخامسة في تاريخه، سجلا يقتصر على لقب أوروبي وحيد في كأس الكؤوس في موسم 1969-1970، والتي الغيت لاحقاً ودمجت بكأس الاتحاد الاوروبي، وتعرفان حاليا باسم الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ).

وتقابل الفريقان في الدوري مرتين هذا الموسم (من دون احتساب هذه المباراة)، فحقق سيتي فوزاً كاسحاً على أرضه في الذهاب 5-0، وثأر ليفربول في الإياب على ملعب انفيلد 4-3 بعدما تقدم 4-1 حتى الدقيقة 84.