تشامبيانز ليغ: برشلونة ـ روما 4ـ1 - الإيطالية نيوز

تشامبيانز ليغ: برشلونة ـ روما 4ـ1


قطع برشلونة الإسباني أكثر من نصف الطريق نحو الدور نصف النهائي بعد أن تغلب على ضيفه روما الإيطالي (4-1) الأربعاء في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.


على معقله "كامب نو"، وبالرغم من غياب اسم نجمه الأول، ليونيل ميسي، على لائحة الهدّافين، نجح برشلونة في الاستفادة من مساهمة فعالة للنيران الصديقة التي تكفلت بالهدفين الأوليين عن طريق كل من دانييلي دي روسي (38) وكونستانتينوس مانولاس (55)، في حين أضاف المدافع جيرارد بيكيه الهدف الثالث (59)، ومن ثم أعاد إدين دزيكو الأمل لروما بتوقيع الهدف الوحيد لفريقه (80)، غير أنّ سواريز عاد ليبخّر آمال روما منطقياً بتوقيعه الهدف الرابع (87).

ويرى محللون رياضيون إيطاليون أن حكم المبارة "ماكّيلي" حرم روما من ركلة جزاء على الرغم من وجود خطأ ارتكبه البرتغالي سيميدو في حق مهاجم روما، دجيكو داخل منطقة الجزاء. 

وقال البوسني، إدين دجيكو، عقب نهاية المباراة لميكروفون بريميوم سبورت: "نحن حاولنا اللعب مثلما نفعل دائما، ضغطنا عاليا ونحن نعلم أنهم أقوى منا. لقد فعلنا كل ما بوسعنا فعله، لكن نتيجة 4ـ1 ثقيلة للغاية، حتى لكونها عرفت أهدافا صديقة ضدنا. كان قد تكون نتيجة 3ـ1 أفضل، ولكن إذا ترتكب أخطاء كثيرة أمام هذه الفرق تعاقَب على الفور".

وأضاف دجيكو: "الآن ننطلق من جديد مع مقابلة فيورينتينا، لأنه إذا أردنا اللعب أيضا في دوري أبطال أوروبا السنة المقبلة، يجب علينا فوز مباريات أخرى. ثم نعود لنفكر في مباراة الإياب ضد برشلونة. أرى بأن إدخال تقنية التحكيم عبر الفيديو أصبحت ضرورية أيضا في تشمبيانز ليغ، بما أن الحكم لم يحتسب ركلة جزاء لصالحنا، وأنه إذا كان أعطى تلك الركلة كانت المباراة ستتغير.  كما كان على الحكم أن يتحلى بالشجاعة ليصفر ضد برشلونة. نحن الإثنان وصلنا إلى ربع النهائي باستحقاق".

جدير بالذكر، أنّ مباراة الإياب ستلعب الثلاثاء المقبل على معقل نادي العاصمة الإيطالية "أولمبيكو".