تزايد التوتر بين أمريكا وروسيا بسبب تحليق مقاتلات روسية على ارتفاع منحفض فوق سفينة حربية أمريكية - الإيطالية نيوز

تزايد التوتر بين أمريكا وروسيا بسبب تحليق مقاتلات روسية على ارتفاع منحفض فوق سفينة حربية أمريكية


الإيطالية نيوز ـ يبدو أن التوتر بين روسيا والولايات المتحدة الأمريكية يرتفع بعد الهجوم باستخدام الأسلحة الكيميائية في مدينة دوما، المنسوب إلى النظام السوري، الذي دعا منظمة أوباك إلى فتح تحقيق حول هذه المجزرة الإنسانية، التي قُتل فيها أكثر من 100 بريىء، بين نساء واطفال.

وحلقت بعض الطائرات الحربية الروسية على علو منخفض فوق سفينة حربية دونالد كوك تابعة للمارينز الأمريكي، وكانت تقوم بمناورات فأزعج دنوها من المياه الإقليمية السورية الحامي الروسي. 

وكانت السفينة الحربية دونالد كوك قد غادرت الميناء القبرصي، لارناكا، حيث كانت راسية في انتظار إنهاء الاستعدادات للتوجه إلى المياه الإقليمية السورية، حسب ما ذكرته صحيفة "حرية" التركية.

ووفقا للصحيفة ذاتها، فإن السفينة الحربية الأمريكية كانت ستصل على بعد 100 كيلومتر من ميناء طرطوس السوري، حيث توجد قاعدة عسكرية للبحرية الروسية. أما في الوقت الحالي لا توجد تأكيدات رسمية من قبل الجيش الأمريكي على المناورات في المنطقة، بؤرة التوتر بين أكبر قوتين في العالم، والتي تأتي متزامنة مع التوتر المرتفع بعد الهجوم الكيماوي المشتبه به لنظام بشار الأسد على دوما ، والذي وعد دونالد ترامب يوم أمس "باتخاذ بعض القرارات المهمة في ظرف 24 ـ48 ساعة بعد الهجوم.