بشار الأسد: "أمريكا وحلفاؤها يختلقون أكاذيب لتدمير سوريا كما فعلوا مع العراق" - الإيطالية نيوز

بشار الأسد: "أمريكا وحلفاؤها يختلقون أكاذيب لتدمير سوريا كما فعلوا مع العراق"


الإيطالية نيوز  ـ ظهر الرئيس السوري، بشار الأسد، في الأوقات القليلة الماضية، على شاشات التلفزيونات الحكومية بعد لقاء رسمي في القصر الرئاسي، وهو يقول بأن التهديدات الغربية ضد سوريا تدخل في خطة يراد بها تشويه سمعة سوريا حول "محاربة الإرهاب" الذي تقوم بها الحكومة السورية وحلفائها، روسيا وإيران.

وقال بشار الأسد  خلال استقباله مستشار المرشد الأعلى الإيراني للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي، حسب ما أفاد به التلفزيون الحكومي ووكالة "سانا": "إنه مع كل مرة تُحقق نجاحات عسكرية على الأرض تأتي بعض القوى الغربية وتحاول تغيير الأحداث".

وردا على تهديد دونالد ترمب بتحريك قواته العسكرية لضرب سوريا بهدف إزالة النظام الحالي فيها، قال أول تصريح بشار الاسد: "إن أي تحركات محتملة ضد سوريا لن تساهم إلا في زعزعة الاستقرار في المنطقة، مشيرا إلى أن هذا الأمر "يهدد بدوره السلم والأمن الدوليين، الذان تفتقدهما اليوم العراق، البلد الذي دمر بحجج تبينت فيما بعد أنها كاذبة".

وأضاف أن "هذه الأصوات وأي تحركات محتملة (ضد سوريا) لن تساهم إلا في المزيد من زعزعة الاستقرار في المنطقة، الأمر الذي يهدد بدوره السلم والأمن الدوليين".

وأشار الرئيس السوري إلى أن "تهديدات بعض الدول الغربية بالهجوم على سوريا، جاءت بناء على أكاذيب اختلقتها هي وأدواتها من التنظيمات الإرهابية في الداخل بعد تحرير الغوطة الشرقية وسقوط رهان جديد من الرهانات التي كانت تعول عليها تلك الدول في حربها الإرهابية على سوريا".

في هذا الصدد، أعلن المتحدث باسم الحكومة الألمانية، ستيفن سيبرت، أن  المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تحدثا مع بعضهما البعض هاتفيا، اليوم، لمواجهة الوضع الدولي، بحيث ناقشا بشكل رئيسي التطورات الجارية في سوريا، وأعربا عن قلقهما المتزايد بشأن الهجمات الأخيرة على مدينة دوما السورية باستخدام الأسلحة الكيميائية، تفاقم خطر عدم احترام قانون حظر استعمال الأسلحة الكيميائية ضد مدنيين".