فيديو..الداخلية الإيطالية تؤكد اعتقال زعيم مافيا "اندرانغيتا" بمدينة ريجيو كالابريا - الإيطالية نيوز

فيديو..الداخلية الإيطالية تؤكد اعتقال زعيم مافيا "اندرانغيتا" بمدينة ريجيو كالابريا


الإيطالية نيوز ـ صرح وزير الداخلية الإيطالية أنه تم إلقاء القبض على زعيم مافيا "اندرانغيتا"، جوزيبي بيلّي، اليوم الجمعة، في منطقة نائية بكوندوفوري، الواقعة في محافظة ريدجو كالابريا.

وقال وزير الداخلية الإيطالية، ماركو مينّيتي، وهو يشكر رئيس شرطة المنطقة، فرانكو غابرييلي، على نجاحه في اعتقال "بيلي": «إنها نتيجة لتحقيق مكثف ومعقد نفذه رجال الشرطة بمدينة ريدجو كالابريا، الذين عملوا بكفاءة وحزم. إنه نجاح يتعلق بالتحقيقات، وثمرة لذلك الالتزام الرائع الذي سهرت على تنفيذه القوى الأمنية والقضاء معا».


وأفادت وزارة الداخلية الإيطالية على موقعها الرسمي بأن خلال ليلة أمس، قامت عناصر الفرقة الأمنية المتنقلة لمدينة ريجيو كالابريا والخدمة المركزية العملية التابعة لشرطة الدولة باعتقال  زعيم مافيا اندرانغيتا الهارب من قبضة العدالة، جوزيبي بيلي، وأصله من بلدة "ساب لوكا"، في محافظة ريجيو كالابريا، ويعتبر قائدا استراتيجيا وعضوا في المحافظة لمافيا "اندرانغيتا" الكالابريزي.

وكانت شرطة الدولة تبحث عن "بيلي" منذ سنة 2016، ولكن الرجل كان قد وجد ملاذا داخل سكن يقع في إحدى المناطق التي يصعب الوصول إليها، ببلدة "كوندوفوري. في منطقة لا توجد فيها الطرق المعبدة ومعزولة عن الشاطىء.

جوزيبي پيلّي، من مواليد سنة 1960، ينتمي إلى عائلة "غامباتسا" القوية ببلدة سان لوكا، التي كان يقودها في السابق الوالد "أنطونيو بيلي"، المسمى "غامباتسا"، من مواليد سنة 1932، وكان عنصرا على رأس مافيا اندرانغيتا حتى وفاته سنة 2009.

جوزيبي پيلي، يرتبط أيضا بالعائلة القوية "باربارو"، ببلدة "پلاتي"، بمحافظة ريجيو كالابريا، بما أنه متزوج من إبنة زعيمها "فرانتشيسكو باربارو، المولود سنة 1927، والمعروف بإسم "أو كاستانو".