سيناتور روسي: "روسيا ستصبح أكثر صرامة إذا تجاوزت و.م. الأمريكية الخطوط الحمراء في سوريا" - الإيطالية نيوز

سيناتور روسي: "روسيا ستصبح أكثر صرامة إذا تجاوزت و.م. الأمريكية الخطوط الحمراء في سوريا"


الإيطالية نيوز ـ ذكر كونستانتين كوساشيف،  رئيس لجنة مجلس الاتحاد الروسى للشئون الخارجية ، اليوم الاثنين، أن روسيا ستتخذ موقفا متشددا إذا تجاوزت واشنطن "الخطوط الحمراء" فى سوريا، وأن الولايات المتحدة على بهذه "الخطوط الحمراء".

ووفقا لما نقلته وكالة "تاس" الروسية للأخبار، حذر كوساتشيف، بعد جلسة مغلقة للجنة روسية ناڨشت الوضع في سوريا، واشنطن قائا: "هناك بالتأكيد وعي واضح بالوضع في سوريا. هذا الفهم هو "الخطوط الحمراء" التي إذا تم تجاوزها ستصبح ردة فعل روسيا أكثر صرامة ".

وردا على سؤال أحد الصحفيين عما إذا كانت الولايات المتحدة تعرف ما هي هذه "الخطوط الحمراء"، رد السناتور كوساتشيف: نعم.

وأضاف كوساشيف، الذي يشغل منصب رئيس اللجنة الدوليةلمجلس الفيدرالية الروسية، أن الأزمة السورية تعقد العلاقات الروسية الأمريكية في الوقت الحالي. لقد تأكدنا من أن الجانب الروسي يسيطر على الوضع ولديه استراتيجية متطورة لتطوير العلاقات الروسية الأمريكية. ومع ذلك ، من أجل تحقيق هذا التقدم ، هناك حاجة إلى استعداد الأمريكيين، ونحن لا نرى نرى هذا الاستعداد".

وأضافت وكالة "تاس" الروسية بأن في 14 أبريل ، نفذت الطائرات الحربية والسفن الحربية للولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا ضربات صاروخية على منشآت البنية التحتية العسكرية والمدنية في سوريا. وفقاً لوزارة الدفاع الروسية، تمكنت الدفاعات الجوية السورية من إسقاط 71 صاروخاً من أصل 103 صواريخ كروز. وكانت واشنطن ولندن وباريس قد ذكرت في وقت سابق أن الهجمات كانت رداً على الاستخدام المزعوم للأسلحة الكيماوية في دوما ، إحدى ضواحي العاصمة السورية. وفحص ممثلون عن مركز المصالحة الروسية للجانبين المعاديين مدينة دوما في 9 أبريل ولم يعثروا على أي أثر لأي استخدام للأسلحة الكيميائية هناك.