رئيس الجمهورية الإيطالية يهنّىء السيسي على فوزه بولاية رئاسية ثانية ويذكّره بقضية ريجيني - الإيطالية نيوز

رئيس الجمهورية الإيطالية يهنّىء السيسي على فوزه بولاية رئاسية ثانية ويذكّره بقضية ريجيني


الإيطالية نيوز ـ هنّأ رئيس الجمهورية الإيطالية، سيرجيو ماتّاريلّا، عبد الفتاح السيسي، على فوزه بولاية ثانية رئيسا لجمهورية مصر العربية من دون أن ينسى تذكيره بقضية جوليو ريدجيني.

وحسب ما ذكره موقع سكاي نيوز الإيطالي، قال ماتاريلا: "لقد رحبنا بكل معروف التصريحات التي أدليت بها في عدة مناسبات بشأن التزامك الشخصي والتزام المؤسسات المصرية من أجل تحقيق النتائج النهائية المتعلقة بالقتل الهمجي لمواطننا الإيطالي جوليو ريجيني. وأنا متأكد بأن الوصول إلى الحقيقة عبر التعاون الدائم والفعال بين المحققين في القضية سيساهم في إعادة إنعاش وتعزيز العلاقة التاريخية ذات الأهمية المطلقة بين مصر وإيطاليا". 

وأكّد رئيس الجمهورية الإيطالية في رسالته إلى السيسي على دعم إيطاليا لمصر من حيث  الإصلاحات والتقدم  في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وذكّر بأن البلدين هما جاران تاريخيا، وتربطهما علاقات واسعة ومتنوعة في جميع القطاعات، وعلى جميع المستويات، وحتى على تقاسم الموقع الجيوسياسي المتوسطي، الذي تميزه تحديات كبيرة، وأيضا الفرص الهائلة للتعاون الوثيق والترابط الأقوى".

ونجح الرئيس المصري المنتهية ولايته عبد الفتاح السيسي، التأكيد بقبضة حديدية التأكيد على قيادة  البلاد بحصوله على 22 مليون صوت تقريبا، بينما لم تتجاوز حصة منافسه، زعيم المعارضة الرمزية، موسى مصطفى 3 في المائة. وبلغ حضور المصوتين نسبة 41،5 في المائة وأكثر من مليون بطاقة تم إلغاؤها.

ووفقا للبيانات الرسمية المعلن عنها من قبل اللجنة الساهرة على إدارة ومراقبة الانتخابات، ذهب للتصويت 24.254.152 مواطن مصري، في الفترة من الـ26 إلى 28 مارس، بنسبة حضور بلغت %41،5. وحصل السيسي على 21.835.387 صوت، مقابل 656.534 صوت لزعيم حزب المعارضة، موسى مصطفى (%2،92). أما البطاقات الملغاة بلغ عددها 1.762.231، أي بنسبة %7،2 من المجموع.