كوربين يحذر من الحرب على سوريا: "إن المزيد من القنابل لن ينقذ الأرواح، بل تنشر القتل في كل مكان" - الإيطالية نيوز

كوربين يحذر من الحرب على سوريا: "إن المزيد من القنابل لن ينقذ الأرواح، بل تنشر القتل في كل مكان"


الإيطالية نيوز ـ أدان زعيم حزب العمال البريطاني المعارض، جيريمي كوربين، استخدام الأسلحة الكيميائية ضد المدنيين في سوريا ووصفه بـ "فعل غير أخلاقي ومخزي"

وعبر كوربين عن رفضه لأي تدخل عسكري ضد سوريا، قائلا: "لا لخطط العمليات العسكرية العاجلة بقيادة و.م. الأمريكية. ودعا، مقابل ذلك، إلى مباشرة تحقيق تشرف عليه هيئة الأمم المتحدة وعلى رد متعدد الأطراف من أجل إيقاف أخطاء الخلاف السوري. 

وحذر كوربين من اللجوء إلى الحرب كخيار وحيد، فقال: "إن المزيد من القنابل والقتل لن تنقذ الأرواح، ولكن ستنشر الحرب في مكان أخر".

وانتقد زعيم حزب العمال البريطاني، تغريدات دونالد ترمب الذي يهدد فيها، على التويتر علانية ضرب سوريا في أقرب وقت ممكن، ويصر على الدعوة إلى إجراء مناقشة برلمانية قبل الموافقة على المشاركة البريطانية في الهجومات الأمريكية.

كوربين كان، في الماضي، معارضا على الحرب في العراق، التي قررها في سنة 2003 رئيس الوزراء السابق توني بلير على الرغم من المعارضة الشعبية الساحقة، الحرب التي دمرت حضارة بأكملها وأدخلت شعبا بأكمله في دوامة من العنف وأغرقته في الدماء ولازالت تغرقه فيها حتى اليوم، وكل ذلك تم على أساس اتهام نظام صدام حسين بامتلاكه أسلحة دمار شامل تهدد الأمن الدولي، وهو اتهام كُشف في وقت لاحق أنها زائف.

وكانت آخر تغريدة لدونالد ترمب حول سوريا، يقول فيها: "لم أقل أبدا متى سيكون وقت هجوم مسلح على سوريا. قد يكون في أقرب وقت ممكن أو ليس مبكرا للغاية!، على أي حال، الولايات المتحدة الأمريكية، تحت إدارتي، وضعت عملا ممتازا من أجل تحرير المنطقة من داعش. أين كلمة شكرا أمريكا؟"