بشار الأسد: "يلزمنا طلب 400 مليار دولار لإعادة الاقتصاد السوري والبنية التحتية" - الإيطالية نيوز

بشار الأسد: "يلزمنا طلب 400 مليار دولار لإعادة الاقتصاد السوري والبنية التحتية"


الإيطالية نيوز ـ قال ديميتري سابلين، رئيس الوفد ومنسق مجموعة مجلس الدوما الروسي (مجلس النواب) الذي يشرف على العلاقات مع سوريا، بأن الرئيس السوري بشار الأسد قال في لقاء مع وفد روسي في دمشق إنه سيطلب 400 مليار دولار لإعادة إعمار الاقتصاد السوري.

ونقل سابلين عن الأسد، حسب ما ذكرته وكالة سابا الروسية للأخبار، بأن الرئيس السوري قال: "إن قضية استعادة البنية التحتية أمر مهم للغاية ويحظى بالأولوية، وهذا سيكلف ما لا يقل عن 400 مليار دولار، وسيستغرق من 10 إلى 15 عاما".

التعاون الاقتصادي السوري الروسي

وقال الأسد للصحفيين أنه لا يتوقع أن تعمل شركات النفط والغاز الغربية في بلاده: "نحن لا ننتظر الشركات الغربية هنا ، خاصة في مجال النفط والغاز. تحدثت عن ذلك مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في سوتشي. نريد أن تعمل الشركات الروسية هنا ، ونتوقع دخولها بسرعة في السوق".

وقال سبلين إن الرئيس السوري أعرب عن وجهة نظره بأن بلاده ستواصل التطوير دون إشعار مسبق بالأفعال الغربية. وقال الأسد كما نقله سابلين: "يجب أن يتصدى تعاوننا للسياسة العدوانية التي تنتجها الأحزاب الغربية. سوريا ستواصل التطوير من دون أي إشعار بأعمال الدول الغربية".

التعاون الإقليمي

وقال سابلين إن الأسد دعم توقيع اتفاقات تعاون بين منطقة موسكو ومحافظة دمشق وبين طرطوس وسيفاستوبول: "تحدثنا عن إمكانية إقامة تعاون بين مختلف مناطق روسيا ، على وجه الخصوص ، بين منطقة موسكو ومحافظة دمشق وطرطوس وسيفاستوبول. وقال الأسد إنه من المهم مراعاة الجوانب الخاصة بالمنطقة ودعم هذا الشكل من التعاون.