روما في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بإقصاء تاريخي لبرشلونة من دور الربع - الإيطالية نيوز

روما في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بإقصاء تاريخي لبرشلونة من دور الربع


الإيطالية نيوز ـ حقق نادي العاصمة الإيطالية روما مفاجأة كبيرة وعملا لم يكن أي أحد يراهن على نجاحه، بإقصائه العملاق الإسباني برشلونة من دوري أبطال أوروبا في مباراة الإياب بنتيجة ثلاثة أهداف لصفر بعد أن خسر على الكامب نو في مباراة الذهاب بـ4ـ1 لتكون النتيجة الإجمالية 4ـ4، مانحة التفوق لدئاب روما بامتياز الحفاظ على شباكهم  نظيفة في مباراة الإياب على ملعب الأوليمبيكو.

وتناوب على تدجيل الأهداف التي أهلت روما إلى المرور إلى دور النصف النهائي كل من البوسني الهرسكي إدين دجيكو في الدقيقة،  والإيطالي دي روسي في الدقيقة 58 من ركلة الجزاء، وهدف الضربة القاضية برأسية اليوناني كوستاس مانولاس في الدقيقة 82.

وقال دي روسي بعد الفوز على برشلونة : "حققنا المهمة المستحيلة بفضل الجميع و اولهم الميستر .. تدربنا على الخطة 3 ايام فقط قبل اللقاء .. انها من اجمل ليالي حياتي و السبب هو الاولمبيكو و جماهيره .. نحن في نصف النهائي و يجب ان لا نذهب له و كأننا في نزهة!".

والجدير بالذكر أن فريق روما  في دوري الابطال هذا الموسم لم يستقبل أي هدف في الأوليمبيكو، وأنه في نفس الملعب ونفس البطولة فاز بنتيجة 3ـ0 مرتين ، وكانت ضد تشيلسي وبرشلونة.

في مباراة أخرى، لهبت في الوقت نفسه، فاز ليفربول من جديد على جاره مانشيستر سيتي بهدفين لصفر، ليضمن تأهله للعب نصف النهائي بكل أريحية. وكالعادة وضع المصري الدولي محمد صلاح بصمته في مباراة الإياب بهدف أول جميل في الدقيقة 56، ليضيف زميله فيرمينيو الهدف الثاني في الدقيقة 77، بينما الهدف الوحيد لللسيتي فسجله عابرييل خيسوس في الدقيقة الثانية من انطلاق المباراة.