دي مايو: "هناك مقاربات بين اليمين اليسار وسالفيني يتباطأ بشأن منح الجنسية للأجانب" - الإيطالية نيوز

دي مايو: "هناك مقاربات بين اليمين اليسار وسالفيني يتباطأ بشأن منح الجنسية للأجانب"


الإيطالية نيوز ـ قال زعيم حركة النجوم الخمس (حركة تْشينكوي ستيلّي)، لويدجي دي مايو، بأن قبل أن يقدموا أنفسهم لدى رئيس الجمهورية الإيطالية، سيرجيو ماتّاريلّا، يجب استدعاء جميع رؤساء الفرق للقوى السياسية الأخرى للمواجهة، ولمعرفة ما إذا كانت مسبقا تقاربات حول المواضيع المهمة للبلاد. 

وأضاف دي مايو: "أستطيع القول أنه يوجد بين هذه الفرق من يمثل اليسار ومن يمثل اليمين. أما عنا نحن فالأفكار التي نحملها هي ذات نية طيبة ولا تحمل أي تمييز إيديولوجي".

في الوقت نفسه، عاد ماتيو سالفيني من جديد بدم بارد حول شروط الحصول على الجنسية الإيطالية بعد الانفتاحات التي حدثت منذ بضعة أيام مضت حول هذا الموضوع. 
وقال سالفيني، حسب ذكرته وكالة أنسا الإيطالية: "إذا دخل المواطنة ـ كان قد قال في 26 مارس ـ يكون الغرض منه دفع المال للناس من أجل البقاء في منازلهم أقول لا، ولكن إذا يكون آداة لإعادة إدماج من فقد العمل في عالم الشغل فأنا موافق".

وكان سالفيني قد هاجم فيها مقابلة انتقد فيها زعيم الحزب الديمقراطي، أنتسالدي ميكيل، بشدة، شروط الحصول على الجنسية الإيطالية التي تقدمت بها حركة النجوم الخمس، في تغريدة على التويتر، بحيث قال: "بعد خمسة سنوات من الدعاية يكتشفون بأنهم أخطأوا. لعدة سنوات وعدوا بالمال، وخدعوا الناس معتمدين على من لا حول له ولا قوة. وها هي حفاوتهم مرت خائبة..يا للعار!".