روسيا: بوتين نحو ولاية رئاسية رابعة مع فتح صناديق الاقتراع - الإيطالية نيوز

روسيا: بوتين نحو ولاية رئاسية رابعة مع فتح صناديق الاقتراع


الإيطالية نيوز ـ يبدو بكل وضوح أن «فلاديمير بوتين» يسير نحو الفوز بولاية رئاسية رابعة لروسيا مع فتح صناديق الاقتراع وفرز محتوياتها. كما قد يكون لضم جزيرة القرم إلى روسيا دورا كبيرا في الزيادة في شعبية القيصر بشكل كبير واستغلال التوترات مع الغرب من قبل الدعاية نظمتها وحركها الكرملين من أجل إجبار الروس على الالتفاف حول الرئيس بوتين ومناصرته.

ووفقا لاستطلاع رأي حديث مركز الأبحاث الروسي لاستطلاعات الرأي العام "فوتسيوم"، قد يكون بوتين حصل على بين 69 و%73 من الأصوات.
ويبقى خلف بوتين، على مسافة بعيدة، كلا من الشيوعي «بافيل غورينين» مع 10 ـ %14، والوطني «فلاديمير زهيرينوفسكي»، مع 8ـ%12 من مجموع الأصوات. ولكن معركة بوتين في هذه المرحلة هي قبل كل شيء الهدف منها المشاركة. فقط إذا الـ%70 من 111 مليون شخص تقريبا الحاصلين على حق التصويت سيدهبون إلى الإدلاء بأصواتهم في مراكز صناديق الاقتراع سيكون نجاحه كاملا.

من ناحية أخرى، تشير أبحاث المركز "فوتسيوم" بأن فقط بين 63 و%67 من الروس لديهم نية الذهاب للتصويت، ما يبرر خشية عدد من المراقبين والنشطاء من استخدام الاحتيال لتضخيم البيانات  الرقمية المتعلقة بكمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية الروسية.