فيديو..سالفيني يتسبب في طرد عاملة في محل للجيلاتو بعدما رفضت خدمته - الإيطالية نيوز

فيديو..سالفيني يتسبب في طرد عاملة في محل للجيلاتو بعدما رفضت خدمته


الإيطالية نيوز ـ ميلانو ـ تفجّر جدل هذا المساء حول موقف رفض عاملة بإحدى محلات الآيس كريم "الجيلاتو" تلبية طلب لماتيو سالفيني، زعيم ليغا نورد المعارض للمهاجرين.

وفي تفاصيل الخبر الذي تناقلته الصحف الإيطالية، مساء الخميس 22 مارس 2018، وجرت أحداثه قبل يومين، فإن عاملة بمحل بيع المثلجات " باتْشي سوطُّودْزيرو" الواقع في "بياتسالي سيينا"، بميلانو، قالت لسالفيني حين تقدم ككل الزبائن لطلب "الجيلاتو " أنها ترفض أن تلبي طلبه قائلة "أنا لا أخدم العنصرين" طالبة من زميلاتها في العمل أن يقمن بالواجب.
ولم تُعرف لحد كتابة هذه السطور جنسية الفتاة ذات 20 سنة إذا كانت إيطالية أو مهاجرة.

في في الوقت نفسه قامت والدة الفتاة بنشر تدوينة عتاب على صفحتها على فايسبوك، والذي تم حذفها: "ان سالفيني كان عليه أن يسأل الفتاة لماذا ترفض طلبه بدلا من الإتصال بمدير المحل من أجل طردها".

وأثار الموضوع، بعد انتشار أخبار عن طرد الفتاة مباشرة من عملها، جدلا كبيرا في إيطاليا، مع انتشار إشاعة أن زعيم ليغا نورد اتصل هاتفيا صاحبة المحل وطلب منه تنفيذ ذلك رغم نفي سالفيني للقصة جملة وتفصيلا.


ومباشرة بعد لك قام أحد المسؤولين عن المحل بنشر فيديو يؤكد فيه عدم صحة الطرد ووضح فيه أن الفتاة كانت في فترة تمرين، وهي التي تخلت عن العمل بمحض إرادتها.