إيطاليا: نابولي يسمح ليوفنتوس بإحكام صدارة الدوري الإيطالي بتعادله مع ساسولو 1ـ1 - الإيطالية نيوز

إيطاليا: نابولي يسمح ليوفنتوس بإحكام صدارة الدوري الإيطالي بتعادله مع ساسولو 1ـ1


أضاع نابولي نقطتين ثمينيتن في صراع اللقب مع يوفنتوس، وارتفعت حدة التنافس على المركزين الثالث والرابع المؤهلين إلى دوري أبطال أوروبا، بعد تعادل روما الثالث وفوز إنتر ولاتسيو السبت، في المرحلة 30 من الدوري الإيطالي.


وعاد نابولي بتعادل بطعم الهزيمة من أرض ساسوولو 1-1، ليعجز مؤقتاً عن انتزاع الصدارة من يوفنتوس الذي وسع الفارق عن ممثلي عاصمة إقليم كامبانيا بفوزه على ميلان في مبارة القمة للأسبوع الثلاثين للسيري أ، فبقيت "السيدة العجوز" في الصدارة بفارق نقطة عن الفريق الجنوبي.

فبعد خسارته مع روما وتعادله مع إنتر، أهدر فريق المدرب ماوريتسيو ساري النقاط مجدداً، وتخلف باكراً بعد رأسية من فيديريكو بيلوزو ارتدت من العارضة إلى ماتيو بوليتانو تابعها في الشباك عند الدقيقة الـ22.
وانتظر نابولي حتى الدقيقة 80 للمعادلة بعد عرضية بعيدة من الجهة اليسرى مرت أمام الجميع حولها في مرماه المدافع البرازيلي روجيريو عن طريق الخطأ قبل أن تصل إلى المهاجم الإسباني المتربص خوسيه كايخون.

منتشيا بطعم النقطة الواحدة يحتل ساسولو المركز 16 برصيد 28 نقطة، بينما نابولي بمقاسمته النقطة الوحدة رفع رصيده إلى 74 نقطة، وراء يوفنتوس المتزعم بفارق 4 نقاط.

أمام هذه النتيجة غير المتوقعة، حاول سارّي، مدرب نابولي، إخفاء خيبته. فالتعادل على ملعب ماباي ستاديوم يعتبر بمثابة ضربة قوية على ظهر نابولي، الفريق الذي يلح على مواصلة التحدي لاسترجاع قمة الترتيب وإطاحة يوفنتوس منها.
وقال سارّي: "إنهما نقطتان ضاعتان. عانينا لأننا حققنا التقدم بطريقة غريبة، بعد بعض الم المواقف المواتية. كما كان من الصعب إعطاء الإيقاع ضد ساسولو الذي ركز على حمل النتيجة الإيجابية إلى داره. خلقنا عدة فرص، ولكن استغلينا قليلا الكرات التي صنعناها، وفي هذا، كان على ميليك مساعدتنا، الذي كان يمسك الكرة في رجليه لضقائق، مع ذلك كان خطيرا جدا".