إيطاليا: اعتقال شاب مغربي (19عاما) في كونيو بتهمة الإرهاب والتحريض على القتل - الإيطالية نيوز

إيطاليا: اعتقال شاب مغربي (19عاما) في كونيو بتهمة الإرهاب والتحريض على القتل


الإيطالية نيوز ـ قامت عناصر الكارابينييري التابعة لفرقة التجمع العملي الخاص (ROS)، بتنسيق مع نظيرتها لمحافظة كونيو، فجر اليوم الجمعة، باعتقال شاب مغربي يبلغ عمره 19 عاما بتهمة تمجيد الأعمال الإرهابية ونشر فيديوهات وصور لمجهادين على حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي (فايسبوك، إنستغرام والتويتر).

وحسب ما ذكرته وكالة أنسا ومواقع أخرى إيطالية للأخبار، يوجد في مركز التحقيقات، التي شاركت في التنسيق لها نيابة روما، "الأنشطة الإجرامية" للشاب الأجنبي، المدعو "إلياس هدوز"، الذي يقيم ببلدة "فوصّانو، بمحافظة كونيو، الواقعة في إقليم البييمونتي، شمال إيطاليا، والذي أشير إليه بإلحاح، حسب ما وضحه المحققون، لكونه كان يحرض على القتل خدمة لأهداف إرهابية، ولكونه جزءا من جماعة إرهابية.

وبحسب المحققين ، فإن الشاب المغربي ، من خلال حساباته الاجتماعية العديدة (فيسبوك ، إنستغرام ، تويتر) كان ينفذ "دعاية جهادية مكثفة" تمجيدا للاستشهاد ، وللمكافأة التي يمنحها الله للمسلمين المنخرطين في الجهاد، فرحإ بهذه الأفعال وشجاعة "المقاتلين باسم الله"، التي كان على استعداد لمضاهاتها.
ويضيف الموقع نفسه أن هدوز قد يكون تشدد في الدين بشكل خاطىء في منزله عبر مشاهدة فيديوهات لجهاديين ووالمشاركة المستمرة في المحادثات مع متطرفين.