بيونغ يانغ: الإيطالية أريانا فونتانا تهدي إيطاليا أول ذهبية الألعاب الأولمبية الشتوية - الإيطالية نيوز

بيونغ يانغ: الإيطالية أريانا فونتانا تهدي إيطاليا أول ذهبية الألعاب الأولمبية الشتوية


الإيطالية نيوز ـ أهدت الإيطالية «أريانا فونتانا» الميدالية الذهبية الأولى لإيطاليا واضعة بذلك حدا للهيمنة الصينية على منافسات التزلج السريع على المضمار القصير وتوجت اليوم الثلاثاء بسباق 500 متر ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية الشتوية المقامة حاليا في كوريا الجنوبية (بيونغ يانغ 2018).

«أريانا فونتانا»، من مواليد سنة 1990، بمدينة سوندريو، بإقليم لومبارديا، شمال إيطاليا، أضافت هذه الميدالية الذهبية إلى سجل إنجازاتها الذي يتضمن 4 برونزيات أولمبية وفضية واحدة، وذلك بعد أن أنهت السباق في المركز الأول مسجلة 569ر42 ثانية. «أريانا» كانت أصغر مشاركة إيطالية فازت بميدالية في الألعاب الأولمبية الشتوية بمدينة تورينو سنة 2006 (حيث كانت رافع العلم كارولينا كوستنر). حينما صعدت على المنصة البييمونتيزية لاستلام الميدالية البرونزية كان عمرها فقط 15 عاما و314 يوم. ولذا، مع هذا السجل تم منحها لقب "الفارس".

وقال رئيس البعثة الرياضية المشاركة في الألعاب الشتوية في نيونغ يانغ، «جوفاني مالاغو»، معلقا عن هذا الإنجاز: "فونتانا فازت بالميدالية الذهبية في كل ثقة وشخصية وحزم، وهي الميدالية رقم واحد مع انطلاق المسابقات. المسابقة كانت رائعة جدا، ولكن الشيء الأكثر روعة هو رفع العلم الإيطالية مع نغمة ولون الذهب، وهذا هو الأهم."

وجاءت الهولندية «يارا فان كيرخوف» في المركز الثاني لتفوز بالفضية وتلتها الكندية كيم بوتين في المركز الثالث لتنزع البرونزية.

وجاء فوز «فونتانا» لتقطع الاحتكار الصيني لذهبية السباق، والذي بدأ منذ أولمبياد سولت ليك 2002 .