بازيليكاتا: اعتقال سوداني بتهمة تهديد المارة بثلاثة أسلحة في "ماتيرا" الإيطالية - الإيطالية نيوز

بازيليكاتا: اعتقال سوداني بتهمة تهديد المارة بثلاثة أسلحة في "ماتيرا" الإيطالية


الإيطالية نيوز ـ ذكرت شرطة الدولة على موقعها الإلكتروني أنها تمكنت من اعتقال مهاجر سوداني، بعد ظهر يوم أمس الثلاثاء 6 فبراير، في بلدة ميتابونتو، بمحافظة ماتيرا، الواقعة في إقليم بازيليكاتا، جنوب إيطاليا، بتهمة خلق الهلع والرعب في حق المارة بالبلدة مع تهديدهم بسلاح قاطع.

ووفقا لما قالته شرطة الدولة الإيطالية، خرج المهاجر السوداني، البالغ عمره 30 عاما، إلى الشارع متأبطا شرا يهدد أي شخص يلتقي به ماسكا في يديه ساطورين وسكين من الحجم الكبير، الذي يستعمل في محلات الجزارة.

وكان المهاجر المعتقل، قبل وصول الشرطة الإيطالية، قد أصاب أجنبي من نيجيريا بجروح على مستوى اليد، بعد أن حاول إيقافه.

وعلى الرغم من خطورة المشهد، قام عناصر الشرطة، بمساعدة جهاز الشرطة المحلية لمنطقة "بيرنالدا"، بإقناع الرجل وإلقاء أسلحته على الأرض. 

كما أشارت شرطة الدولة، على موقعها، أن إقناع الرجل في التخلي عن أسلحته تم بفضل تدخل بعض المهاجرين النيجيريين الذين كانوا على معرفة بالأجنبي السوداني.

بعد استسلامه، اقتادت الشرطة الإيطالية الرجل إلى مركز الشرطة بمنطقة "ماركونيا"، من أجل إكمال إجراء ات التحقيقات وإكمال إنجاز المحضر، الذي لم تخلو منه تهم جريمة العنف والتهديد وإحدات جروح عمدا باستعمال السلاح.

ولم تهمل الشرطة تحديد حجم الأسلحة التي كان يحملها المهاجر السوداني، إذا كان قياس السكين 23،5 سنتيمتر، أما الساطوران، فأحدهما حجمه 18 والأخر 16 سنتيمتر، وقد تمت مصادرتها ووضعها لدى السلطات القضائية.