برلوسكوني: "في إيطاليا يوجد 600 ألف مهاجر، إنهم قنبلة اجتماعية" - الإيطالية نيوز

برلوسكوني: "في إيطاليا يوجد 600 ألف مهاجر، إنهم قنبلة اجتماعية"


الإيطالية نيوز ـ طلب زعيم حزب "فورتسا إيطاليا"، لقاء تلفزيوني على قناة "كنالي تشينكوي 5 ، من أوروبا أن تضع في الميدان كل ثقلها السياسي ليشمل حتى الولايات المتحدة الأمريكية والصين وروسيا. ثم هاجم خصومه السياسيين.

وقال برلوسكوني: "اليوم بلدنا في العالم ليس لديه قيمة". وأضاف: "إن الهجرة هي مسألة يجب معالجتها فورا لانه بعد سنوات الحكومة "لليسار"، هناك 600 ألف مهاجر "ليس لديهم حق البقاء" في إيطاليا، ووصفهم على أنهم "قنبلة اجتماعية جاهزة للانفجار، لأنهم جاهزون لارتكاب الجرائم".

وواصل برلوسكوني: " إن الحكومة الإيطالية الموثوقة ينبغي أن تطلب بإصرار من أوروبا أن تنزل بكل ثقلها السياسي بهدف إبرام معاهدات مع دول شمال إفريقيا لمنع انطلاق زوارق المهاجرين، ومعاهدات أخرى مع الدول الأصلية للمهاجرين للاستقبال المرحلين. 

وتابع: "إنه من الضروري إعطاء الحياة إلى أكبر خطة مارشال في إفريقيا، تشمل الولايات المتحدة الأمريكية والصين وروسيا، والدول البترولية حتى مع وجود الشركات الكبرى الدولية تستطيع أن تنشأ في إفريقيا اقتصاد يمنح أمل في الرفاهية. لهذا السبب، يجب على إيطاليا أن تعود إلى الوقت الذي كنا على رأس حكومتها، اليوم إيطاليا ليس لها قيمة في الخارج".