كرة القدم: المصري "محمد صلاح" يتوج "أفضل لاعب في إفريقيا لسنة 2017" وهذه إنجازاته - الإيطالية نيوز

كرة القدم: المصري "محمد صلاح" يتوج "أفضل لاعب في إفريقيا لسنة 2017" وهذه إنجازاته

حقق النجم الدولي المصري محمد صلاح، منذ إنضمامه لصفوف ليفربول خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية قادماً من روما الايطالي، مقابل 42 مليون يورو بجانب 8 ملايين يورو "حوافز"، إنجازا جديدا يضاف إلى سلسلة إنجازاته الفردية التي حققها خلال مسيرته مع الساحرة المستديرة، وذلك بعدما توج بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2017 المقدمة من هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي).

وحصل صلاح على أعلى نسبة تصويت في الاستفتاء الجماهيري الذي طرحته الشبكة على موقعها الألكتروني الرسمي. متفوقاً على كل من اللاعب الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ والغيني نابي كيتا والسنغالي ساديو ماني والنيجيري فيكتور موزيس.


أرقام وإحصائيات حققها محمد صلاح
مع المنتخب المصري سنة 2017: لعب 10 مباريات، سجل 5 أهداف وقدم تمريرتين حاسمتين.
مع روما في 2017: لعب 20 مباراة، سجل 10 أهداف وقدم 9 تمريرات حاسمة.

مع ليفربول في 2017: لعب 29 مباراة، سجل 23 هدفا وقدم 8 تمريرات حاسمة.

ولم يفوت الرئيس المصري الحالي، عبد الفتاح السيسي، المناسبة، بل كان سباقا إلى الإعراب عن سعادته بإنجازات الفريق المصري وظفر محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب إفريقي لسنة 2017، وذلك من خلال تدوينة على الفايسبوك:
وقال صلاح، البالغ من العمر 25 عاما، للقسم الرياضي في "بي بي سي": أنا سعيد جدا للفوز بهذه الجائزة، وفوزك بجائزة دائما يعد شعورا خاصا. تشعر وكأنك أنجزت شيئا مهما في تلك السنة، ولذا فأنا أشعر بغبطة كبيرة، وأود أن أفوز بالجائزة في العام المقبل أيضا.

ولعب صلاح دورا كبيرا في الأهداف السبعة التي أوصلت منتخب مصر إلى نهائيات كأس العالم للمرة الأولى منذ عام 1990م، كما سجل 13 هدفاً بقميص ليفربول الإنجليزي منذ بداية الموسم.


من جانبه، أبدى محمد صلاح سعادته الغامرة بالحصول على جائزة أفضل لاعب فى الدورى الانجليزى عن شهر نوفمبر الماضي، قائلاً فى تصريحات للموقع الرسمى للدورى الانجليزى الممتاز، "فى كل شهر أريد تسجيل الأهداف و مساعدة ليفربول على الفوز، أنا سعيد جدا لأننى سجلت 7 أهداف خلال هذا الشهر، و لكن بالنسبة لى أهم شيء هو النتائج و قد حصلنا على نتائج جيدة فى ذلك الشهر".
محمد صلاح أفضل لاعب في الدوري الانجليزيمحمد صلاح أفضل لاعب في الدوري الانجليزي
 محمد صلاح.. صائد الجوائز مع ليفربول
ولم تكن هذه الجائزة الاولى التى يحصل عليها محمد صلاح مع ليفربول، بعدما سبق وأن توج بجائزة "لاعب الشهر" فى نادى ليفربول 3 مرات، وجائزة أجمل أهداف الشهر "3 مرات" أيضاً.
كما توج محمد صلاح بجائزة "لاعب الأسبوع" مرتين ضمن منافسات دور المجموعات بالنسخة الماضية من مسابقة دورى ابطال اوروبا متفوقاً على العديد من نجوم الكرة العالمية، وأبرزهم كريستيانو رونالدو نجم البرتغال وريال مدريد الاسباني، وليونيل ميسى نجم الارجنتين وبرشلونة الاسباني.
محمد صلاح يحتفل بالجائزةمحمد صلاح يحتفل بالجائزة
وحصل نجم منتخب مصر، على جائزة أفضل لاعب فى الدورى الانجليزى عن شهر نوفمبر الماضى بناء على اختيار الجماهير من جانب رابطة اللاعبين المحترفين.
أما كبرى الجوائز التى حصل عليها محمد صلاح حتى الآن، هى التتويج بجائزة أفضل لاعب فى افريقيا لعام 2017 من هيئة الاذاعة البريطانية "BBC" متفوقاً على الغينى نابى كيتا والجابونى أوباميانج والسنغالى ساديو مانى، والنيجيرى فيكتور موسيس.