البابا: "المهاجرون هم أشخاص، فكفى تأجيج الخوف في قلوب الإيطاليين" - الإيطالية نيوز

البابا: "المهاجرون هم أشخاص، فكفى تأجيج الخوف في قلوب الإيطاليين"


الإيطالية نيوز ـ روما ـ كما لو أنه يرد على اللاعبين بورقة المهاجرين من أجل تحقيق التقدم في الانتخابات التشريعية المقبلة في إيطاليا، وكما لو يرد، بشكل صريح، على التحالف اليميني المشكل من عدو المهاجرين ماتيو سالفيني، وسلفيو برلوسكوني، ودجوردجا ميلوني، قال البابا الفاتيكان، فرانتشيسكو، يوم أمس، أن المهاجرين هم أشخاص، وبشر، ودعا إلى التوقف عن زرع الخوف في قلوب الإيطاليين.

وأضاف البابا: "اليوم يجري الحديث كثيرا عن المهاجرين والهجرة، وفي بعض الأحيان فقط من أجل إثارة المخاوف القائمة على الخوف من الأخر". وذكّر البابا بأن "الهجرة كانت تحدث دائما. وفي التقليد اليهودي المسيحي، يعتبر تاريخ الخلاص في الأساس تاريخ مبني على الهجرة. لذا، لا يجب أن ننسى أن "حرية التحرك"، مثل ترك الوطن الأصل والعودة إليه، هي حق من الحقوق الأساسية للإنسان. إذن، يجب أن نخرج من دائرة الخطاب المنتشر حول الموضوع وأن ننطلق من الاعتبار الأساسي الذي مفاده أن أولئك الذين يلجأون إلينا بعدما واجهوا الموت هربا من الحروب أو لتفادي القتل أو لاستحالة العيش في أنظمة قهرية هم قبل كل شيء أشخاص، أي بشر."

وأضاف بابا الفاتيكان: "أرغب في التعبير عن الامتنان الخاص لإيطاليا، التي في هذه السنوات أظهرت أنها تملك قلبا مفتوحا وسخيا، ولأنها عرفت كيف تقدم أمثلة إيجابية عن الإدماج".