إيطاليا: "أنا خائف من نشوب حرب نووية..ثم يوزع صورة صادمة على 70 صحفي" - الإيطالية نيوز

إيطاليا: "أنا خائف من نشوب حرب نووية..ثم يوزع صورة صادمة على 70 صحفي"


الإيطالية نيوز ـ روما ـ رد البابا الفاتيكان على سؤال صحفي، بينما يوجدان على متن الطائرة التي انطلقت مساء اليوم من مطار روما في طريقها إلى سانتياغو، في الشيلي، حول مإذا كان البابا يخشى حقا حربا نووية، فقال: "نعم، أنا حقا خائف. نحن على الحد الأقصى. لذ، يكفي حادثة واحدة لإشعال فتيل الحرب. وبالتالي فإن الوضع في خطر محدق، لذلك نحن بحاجة لتدمير الأسلحة ومطالبون بالعمل سويا من أجل نزع السلاح النووي".

وقام البابا الفاتيكان، فرانتشيسكو، عند مغادرته مطار روما نحو الشيلي، بتوزيع صورا على 70 صحافيا، وهي صورة كانت قد التقطت في مدينة "ناكازاكي" اليابانية بعد الانفجار النووي لسنة 1945، والتي يوجد على ظهرها كتب البابا: "نتيجة الحرب".

وأضاف البابا قئلا للصحافيين: "هذه الصورة عثرت عليها بالصدفة، والتقطت في سنة 1945. يظهر فيها طفل يحمل أخاه الصغير على ظهره، وهو ينتظر دوره أمام المحرقة في ناكازاكي بعد تفجير القنبلة. إنني تأثرت كثيرا لما رأيتها. فكرت وكتبت على الفور 'ثمرة الحرب"، ثم نسختها لأنها صورة من هذا النوع قادرة على أن تؤثر أكثر من ألف كلمة، وأنا أردت أن أتقاسمها معكم".


وإن هذه الرحلة ستأخد البابا لمدة أسبوع خارج إيطاليا، بداية في "تشيلي"، ثم في "بيرو". وتستغرق الرحلة نحو 16 ساعة، إذ سيصل البابا إلى "تشيلي" اليوم حوالي منتصف الليل، حسب توقيت إيطاليا (الساعة 20:00 وفقا للتوقيت المحلي).