إيطاليا: الشرطة الإيطالية تعتقل مهاجرا تونسيا متورط مع مافيا "كوزا نوسترا" - الإيطالية نيوز

إيطاليا: الشرطة الإيطالية تعتقل مهاجرا تونسيا متورط مع مافيا "كوزا نوسترا"


الإيطالية نيوز ـ روما ـ لأول مرة في التحقيقات حول المافيا الصقلية، اكتشفت الشرطة الإيطالية المختصة في محاربة الجريمة المنظمة تورط مواطن تونسي في مافيا "كوزا نوسترا"، التي تتخد مدينة "باليرمو" منبع نشاطها الإجرامي.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "إل جوربالي"، ألقت عناصر الأمن التابعة للفرقة المختصة بمحاربة الجريمة، شابا تونسيا، من مواليد سنة 1990، في العاصمة تونس، ويقيم في إيطاليا لسنوات، بتهم العمل لفائدة جماعة مافياوية والابتزاز.

التونسي المعتقل، يدعى أ. غلاوي"، جرى اعتقاله بعد أن أشتكاه مقاول إيطالي على إثر سلسلة من الابتزازت، كان آخرها عندما طلب علاوي من المقاول تسليمه مبلغ مالي قدره 3500 يورو.

بالإضافة إلى المهاجر التونسي الملقى القبض عليه، اعتقلت الشرطة الإيطالية أربعة أخرين، أهمهم "جوزيبي بيوندينو"، إبن "سالفاتوري"، السائق السابق وأمين سر زعيم زعماء المافيا، "توتو رينا، الذي توفي مؤخرا في السجن.
وحسب وسائل الإعلامية أثار حضور عنصر أجنبي في "العائلة المافياوية" دهشة كبيرة، باعتباره ليس إيطاليا ولا حتى صقليا، يتميز بالشجاعة. وكان مكان عمله ونشاطه يتمركز في "بارتانا مونديلو"، حيث  كان يرى غالابا يتجول بملابس فاخرة، وحيث كان يدير مقهى ومحلا للقمار.