خفر السواحل الإيطالي ينقذ 58 مهاجرا وينتشل أكثر من 8 جثث قبالة سواحل ليبيا - الإيطالية نيوز

خفر السواحل الإيطالي ينقذ 58 مهاجرا وينتشل أكثر من 8 جثث قبالة سواحل ليبيا


الإيطالية نيوز ـ روما ـ أنقد خفر السواحل الإيطالي مهاجرين غير قانونيين كانوا على متن زورق مطاطي في طريقهم نحو السواحل الإيطالية فانقلب بهم في قبالة السواحل الليبية.

وحسب ذكرته وكالة "أنسا" الإيطالية للأنباء، تمكن خفر السواحل من إنقاذ 85 شخصا وانتشال 8 أخرين فارقوا الحياة خنقا بالماء.

وغرق الزورق بمن عليه من المهاجرين، هذا الصباح، حوالي الساعة الـ11، على مسافة أربعين كيلومترا من السواحل الليبية، في المياه الدولية، ولكن الإنذار لم التوصل به إلا في وقت متأخر من صباح اليوم، بعدما تمكنت طائرة من التواصل مع سفينة الإنقاذ الأوروبية صوفيا، اللتي تتولى مهمة مراقبة المنطقة الوسطى لبحر الأبيض المتوسط.

وحسب منظمة "Ong Sea Watch,"، فإن عدد الغرقى الذين فارقوا الحياة قد يكون وصل إلى 25 شخصا. بينما قالت منظمة أخرى، وهي كتالانية، تدعى "Proactiva Open Arms" بأن المهاجرين قضوا ساعات في الماء قبل إنقاذهم.

وأضافت الصحيفة الإيطالية "أنسا" أنه منذ بداية يناير إلى اليوم وصل إلى إيطاليا أكثر من 400 شخص: 333 مهاجر قدموا إلى إيطاليا بين 1 و4 يناير، حسب معطيات وزارة الداخلية، و85 تم إنقاذهم اليوم من الغرق قبالة سواحل ليبيا.
ويبلغ العدد الإجمالي لعدد المهاجرين الذين وصلوا إلى التراب الوطني الإيطالي 119.369 مهاجر، أي بانخفاض بلغت نسبته %34،24 مقارنة مع سنة 2016، حينما تم إنقاذ ومساعدة 181.436 شخص.