بريشا: "حرس المالية" الإيطالي يصادر 180 مليون يورو من المتهربين من الضرائب - الإيطالية نيوز

بريشا: "حرس المالية" الإيطالي يصادر 180 مليون يورو من المتهربين من الضرائب


الإيطالية نيوز ـ ميلانو ـ تمكنت شرطة حرس المالية، بتنسيق مع النيابة العامة من اعتقال وإدانة 25 شخصا إيطاليا ووضعهم قيد الاعتقال الاحتياطي بتهمة التهرب الضريبي، وذلك في إطار عملياتها التي نفذتها في محافظتي بريشا وبرغامو وبارما وفاريزي ولودي.

ويوجد في قلب التحقيقات مكتب تجاري بعاصمة إقليم لومبارديا، ميلانو، كونه كان يساعدهم على إخفاء حصيلات الإدخار غير المشروع نتيجة التهرب الضريبي عبر شركات توجد خارج إيطاليا بهدف تجنب الضرائب وغسل الأموال، وكذا عبر فواتير لم تكن أبدا حقيقية.

وحسب ما ذكرته وكالة أنسا الإيطالية للأخبار، شارك في العملية 120 رجل أمن تابعين لحرس المالية، التي بفضلها قاموا بمصادرة أصول وأملاك تصل قيمتها إلى أكثر من 180 مليون يورو.

وأضافت الوكالة أن 8 من الإيطاليين المعتقلين جرى اقتيادهم إلى السجن في إطار التحقيق الذي أجرته نيابة بريشا، التي اكتشفت تلاعبات ضريبية بلغت نحو 1،4 مليار يورو. كما وضعت 8 أخرين قيد الإقامة الجبرية، و4 أخرين فرضت عليهم الحضور يوميا إلى مركز الشرطة القضائية.

وبلغ عدد الأشخاص الذين أخضعتهم السلطات القضائية للتحقيق 84 شخصا، بحيث تركزت التحقيقات على شركة للاستشارات الضريبية كونه يعتبر قلب عمليات التزوير وتلاعب في الفواتير وخلق أخرى لا أساس لها من الصحة.