فونتانا: " عبارة 'العرق الأبيض' مقارنة مع المهاجرين كانت زلة لسان وعن غير قصد" - الإيطالية نيوز

فونتانا: " عبارة 'العرق الأبيض' مقارنة مع المهاجرين كانت زلة لسان وعن غير قصد"


الإيطالية نيوز ـ ميلانو ـ اعتذر أتيليو فونتانا، المرشح الانتخابي لرئاسة إقليم لومبارديا، عن التعبير الذي صدر منه من دون قصد بعد قال، أمس الأحد،  في لقاء مع راديو "بادانيا" أن على إيطاليا ألا تسمح باستقبال جميع المهاجرين، لأنهم يشكلون خطرا حقيقيا يهدد بانقراض العرق الأبيض.

وقال أتيليو، اليوم، على هامش لقاء انعقد ببلدة "برييسكو" بمحافظة "مونتزا"، بأن تصريحة الذي صدر منه يوم أمس، على راديو بادانيا كان خطأ تعبيريا وزلة لسان غير مقصودة، وأنه كان ينوي القول بأن على إيطاليا إعادة تنظيم الاستقبال على نحو مغاير يحترم تاريخ المجتمع الإيطالي.

وأثارت تصريحات المرشح لرئاسة إقليم لومبارديا، عن حزب الوسط اليميني، "أَتّيليو فونتانا"، استياء كبيرا في الأوساط الإيطالية المدافعة عن حقوق الإنسان والمهاجرين  بعد أن وصف استقبال جميع المهاجرين بالخطر الذي سيقضي على العرق الأبيض بإيطاليا.

وقال فونتانا، أمس في لقاء على راديو "بادانيا": "إن إيطاليا لا يجب عليها قبول جميع المهاجرين. وهنا المسألة لا تتعلق بكراهية الأجانب أو العنصرية، ولكن المسألة هي أن نكون واقعيين وعقلانيين".

وأضاف العمدة السابق لمحافظة فاريزي، ذو الميول المتشدد المعادي للأجانب: "لا نستطيع، لأن قبولهم جميعا لن تستوعبه البلاد، ولهذا السبب، يجب علينا أن نختار ونقرر إذا ما كنا نريد المواصلة على حفظ إثنيتنا، وعرقنا الأبيضن ومجتمعنا أو نعرضه للانقراض".