إيطاليا: كاميرات مراقبة تساهم في اعتقال سارق مصري بشوارع نابولي - الإيطالية نيوز

إيطاليا: كاميرات مراقبة تساهم في اعتقال سارق مصري بشوارع نابولي



الإيطالية نيوز ـ ميلانو ـ اعتقلت الشرطة الإيطالية مهاجرا مصريا بتهمة السرقة مع استخدام العنف في مدينة نابولي، عاصمة إقليم كامبانيا، جنوب إيطاليا.

الجاني، حسب ما أشارت إليه وسائل الإعلام الإيطالية، بينها صحيفة "إلماتّينو" (الصباح)، يدعى محمد صلاح، ويبلغ عمره عاما، معروف لدى الأجهزة الأمنية بالمدينة بعدم توفره على سكن قار. وجرى اعتقاله بسبب إقدامه على سرقة هاتفين "زمارت فون" بانتزاعها من مالكيها بالقوة عمدا، بعد الترصد بهما.

وكان أول من اكتشف هذه العملية الإجرامية، التي قام بها هذا المهاجر، أحد رجال الحراسة المحلفين وهو يلقي نظرة على كاميرات المراقبة، إذا شاهد السارق وهو ينتزع الهاتف من الضحية بسرعة فائقة ثم يفر راكضا عبر السلالم المتحركة المؤدية إلى مركن للسيارات مختفيا عن أنظار الكاميرات. 

وقام، مباشرة بعد الحادثة، الحراس الأمنيون المحلفون بإشعار شرطة الكارابينييري، التي، بعد ذلك، تمكنت من اعتقال المصري الجاني في "بياتسا ساليرنو"، بمدينة نابولي.

وحسب بيانات الشرطة الإيطالية حول المصري المعتقل، كانت قد تعرضت امرأة إيطالية (53 عاما) للسرقة، في المكان نفسه، وبالطريقة ذاتها، بينما كانت رفقة إبنتها لقضاء بعض الأغراض الشخصية، لذا، اتصلت الشرطة بهذه المرأة، التي تعرفت على المصري صلاح، كونه كان هو سلبها هاتفها.

هذا، وقامت الشرطة باقتياد المهاجر المصري إلى السجن، في حين تواصل تحرياتها حول ما إذا كان ارتكب عمليات سرقة أخرى بالطريقة نفسها وفي المنطقة ذاتها.