ميرتنز يعيد نابولي إلى تصدر الدوري الإيطالي بثنائية حاسمة ضد بولونيا - الإيطالية نيوز

ميرتنز يعيد نابولي إلى تصدر الدوري الإيطالي بثنائية حاسمة ضد بولونيا


على ملعب "سان باولو" بعاصمة إقليم كامبانيا، عاد نابولي إلى قمة الدوري الايطالي بعد أقل من 24 ساعة على إعتلائها مؤقتا من طرف يوفنتوس حامل اللقب في الأعوام الستة الأخيرة والفائز على مضيفه كييفو فيرونا 2-صفر مساء السبت في افتتاح مباريات الأسبوع الـ22.

وحقق نابولي الساعي إلى لقبه الثالث في تاريخه والأول منذ عام 1990 عندما كان يقوده النجم الأرجنتيني دييغو مارادونا، فوزه السادس تواليا والثامن عشر هذا الموسم فرفع رصيده الى 57 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام يوفنتوس.

ودخل لاعبو المدرب ماوريتسيو ساري المباراة تحت الضغط، وزادت مهمته صعوبة بعدما افتتح الضيوف النتيجة في الدقيقة الأولى عبر الدولي الأرجنتيني السابق دييغو بالاسيو في الدقيقة الأولى بكرة رأسية إثر تمريرة عرضية من فيديريكو دي فرانشيسكو.

لكن رد نابولي لم يتأخر وجاء بعد 4 دقائق بالنيران الصديقة عندما سجل لاعب الوسط السنغالي إبراهيما مباي بالخطأ في مرمى فريقه.

وحصل نابولي على ركلة جزاء في الدقيقة 37 بعد لجوء الحكم إلى "الفيديو" بعد عرقلة الإسباني خوسيه كايخون من المدافع المغربي الأصل آدم ماسينا، فانبرى لها الدولي البلجيكي دريس مرتنز بنجاح مانحا التقدم لأصحاب الأرض.

وعزز مرتنز تقدم نابولي في الشوط الثاني اثر تمريرة من لورنتسو إينسيني توغل بها داخل المنطقة وتلاعب بمدافعين قبل أن يسددها بيسراه في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس انتوني ميرانتي (59) رافعا رصيده إلى 13 هدفا في المركز الخامس على لائحة الهدافين.

وأعرب مرتنز عن سعادته بهز الشباك، وقال "هدفان شيء رائع ومهم في ترتيب الهدافين، ولكنني أفضل المنافسة على لقب الدوري اكثر من الهداف".

مع هذه النتيجة، تجمد رصيد فريق عاصمة إقليم إيميليا رومانيا في رصيد 27 نقطة محتلا به المركز الـ12.