بينيفينتو: ممرضة ترفض السماح لمهاجر إفريقي بالعلاج: "ارجعوا إلى بلدانكم..سأصوت لسالفيني" - الإيطالية نيوز

بينيفينتو: ممرضة ترفض السماح لمهاجر إفريقي بالعلاج: "ارجعوا إلى بلدانكم..سأصوت لسالفيني"


الإيطالية نيوز ـ تورينو ـ بعد أقل من أسبوع عن تعرض طبيب أجنبي، من أصول كاميرونية إلى موقف تمييزي وعنصري محض، وعلى الرغم من تصريح رئيس مجلس الوزراء الإيطالي، باولو جينتيلوني، بأن أوروبا في حاجة إلى المهاجرين بسبب تقدم ساكنتها في السن، أقدمت ممرضة تعمل في قسم الطوارىء بمستشفى "رومّو"، بمدينة بينيفنتو على استفزاز مهاجر من جنسية غانية، يدعى "موساه أوودو"، بتوجيه عبارات ذات مضمون تمييز عنصري ضده.

وأدان المهاجر الغاني، البالغ عمره 37 عاما،  هذا التصرف العنصري على صفحته الخاصة على الفايسبوك، وبالتالي أكده إلى موقع تي جي كوم 24

وحسب ما أكده «موساه»، قالت له الممرضة  صارخة في وجهه: "لماذا جئت إلى إيطاليا، ارجعوا إلى بلدانكم". وعندما رد عليها المريض بأن تقدم له العلاج بدلا من طرح أسئلة لا علاقة لها بسبب لجوئه إلى المستشفى هددته قائلة: "إذا تواصل الكلام سأستدعي الشرطة". ولم تنفع تدخلات زملاء الممرضة التي واصلت الكلام قائلة: "هذا لماذا أنا سأصوت لسالفيني، اذهبوا من إيطاليا. وعاش سالفيني".

بعد كل تلك الشتائم، تمكن «موساه» من تلقي العلاج، ولكنه قرر تقديم شكوى ضد الإدارة الطبية لمستشفى بينيفينتو. وأضاف لموقع "تي جي كوم 24: "أنا أعمل هنا في بينيفينتو مع كاريتاس، أعرف حقوقي وأستحق الاحترام والعلاج مثل الجميع. فليست هذه المرة الأولى التي يحدث فيها مثل هذا الموقف في "أوسبيدالي رومّو" حيث أحمل أولاد من أجل العلاج. إن هذه المشاهد تخرب الصورة الطيبة المطبوعة على الإيطاليين، وللمستشفى والممرضين الذين يعملون بمهنية. هنا 3، 4 ممرضين ما إن يرون شخص أسود البشرة حتى يعاملونه باحتقار".