المملكة السعودية تفتتح صالون للسيارات خاص فقط بالنساء - الإيطالية نيوز

المملكة السعودية تفتتح صالون للسيارات خاص فقط بالنساء


الإيطالية نيوز ـ روما ـ يبدو أن المملكة العربية السعودية تسابق الزمن، بفضل ولي العهد محمد بن سلمان، من أجل اللحاق بالمجتمعات المتقدمة والمتحضرة، التي يراها جذيرة أن تؤخد مثالا يحتدى به من ناحية تخصيصها مكانة محترمة للجنس النسوي. هكذ بعد أن جرى الإعلان عن السماح للنساء السعوديات بالذهاب إلى ملاعب الكرة  وسياقة السيارات، اليوم بإمكان المواطنات السعوديات أن يخترن أيضا نوع السيارة التي يقودنها في مركز تجاري بمدينة جدة.

وافتتح أول معرض للسيارات مخصص فقط للنساء في المجمع التجاري الكبير "مول جدة". هذا الحدث يؤكد نقطة التحول التاريخية التي برزت بقوة منذ بضعة أشهر، ويتزامن مع قرار الملك سلمان السامح للمواطنات السعوديات بالرجوع إلى السياقة. الصالون يعرض سيارات ترتكز على الفعالية الطاقتية متبنيا شعار "قُد وتسوّق".

وقالت زائرة سعودية لصحيفة "الغارديان": "أنا كنت دائما مهتمة بالسيارات، ولكن لم تكن لدينا إمكانية القيادة، والآن أنا حقا مهتمة بشراء سيارة، لكن كم وددت ألا تكون الأسعار باهضة هكذا". ومع ارتفاع تكلفة الحياة في السعودية وإدخال ضريبة القيمة المضافة (IVA) على أسعار أغلب المواد التجارية في شهر يناير، تعيش السعودية العربية لحظة مهمة التحول الاقتصادي. 

وقالت شريفة محمد، رئيسة فريق المبيعات: "من المعروف بأن النساء هن الشريحة الكبرى للمشترين في مراكز التسوق. وهذا المركز نفسه تديره النساء. جميع الصرافين هن نساء. جميع الزبناء في المطاعم هن نساء".