إيطاليا: باليرمو وروما تشهدان أعلى درجات الحرارة أمس الإثنين منذ قرن - الإيطالية نيوز

إيطاليا: باليرمو وروما تشهدان أعلى درجات الحرارة أمس الإثنين منذ قرن


الإيطالية نيوز ـ سجل مرصد أحوال الطقس بالعاصمة الإيطالية، روما، خلال ليلة أمس، بلوغ درجة الحرارة 15،4 درجة.

في هذا الموضوع، قالت المختصة في دراسة الأحوال الجوية ورئيسة جمعية "بيرناّكا، والمسئولة لمدة 40 سنة عن مرصد الأحوال الجوية بروما، فرانكا مانجانتي: "إنه رقم قياسي حقيقي لم يحدث مثله منذ ما يقرب قرن من الزمن، لأن الرقم المسجل سابقا بلغ 14،2 درجة، وحدث في الـ6 يناير لسنة 1920".


بالإضافة إلى أن سجلت في كلا من روما، عاصمة إيطاليا، وباليرمو، عاصمة إقليم "صقلية، جنوب إيطاليا، يوم أمس، درجة حرارة قصوى بلغت 22 و24،
وهما الرقمان الأكثر ارتفاعا في السنوات الأربعين الأخيرة، موضحا أن، في المقابل، سجلت أعلى درجات الحرارة ترواحت  بين 17 و18،8 درجة، في السنوات العشرين الأخيرة.

كما أنالرقم القياسي للحرارة القصوى بمدينة روما في مثل هذه الفترة يعود إلى يناير 2013 بـ19 درجة. أما في باليرمو، مع ذلك، عادل درجة الحرارة المسجلة في يناير لسنة 2014. 

وسجلت أيضا في مدينة نابولي، عاصمة إقليم كامبانيا، أعلى درجة حرارة (21،5 درجة) خلال طول السنوات الأربعين الأخيرة، لأنه في السابق كان الرقم القياسي هو 21،1 درجة، سجلت في يناير 2001.

في المقابل، سجلت في ميلانو درجة حرارة بلغت 10،4 درجات، وأيضا هذا الرقم يؤشر عن درجة الحرارة الأدنى اكأكثر ارتفاعا  خلال السنوات العشرين الأخيرة.