"ترمب" لـ"كيم يونغ أون": "زرّي النووي أكبر وأكثر قوة من زرّك" - الإيطالية نيوز

"ترمب" لـ"كيم يونغ أون": "زرّي النووي أكبر وأكثر قوة من زرّك"


الإيطالية نيوز ـ ميلانو ـ بعد وقت قليل من إعلان الزعيم الكوري الشمالي" كيم يونغ أون" أن زر إطلاق الصواريخ الباليستية الحاملة لأكثر من رأس نووية باتا جاهزا على مكتبه، وأنه يمكنه ردع ودحر أعدائه، في إشارة صريحة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، في طرفة عين بالضغط على الزر النووي، يخرج دونالد ترمب، في تعبير على عظمة الولايات المتحدة الأمريكية ويرد على زعيم كوريا الشمالية، قائلا في تغريدة على حسابه الخاص على التويتر بأن الزر النووي الأمريكي أكبر وأكثر فعالية من زر كوريا.
وقال ترمب في التغريدة: "إن الزعيم الكوري الشمالي صرح للتو بأن لديه "زر نووي جاهز دائما على مكتبه". واحد من هذا النظام المستنزف القوة والميت من الجوع، من فضله،  يخبره بأنه حتى أنا لدي زر نووي، لكن أكبر وأقوى من زره، وأن زري يعمل".

من جانب أخر، دعت الصين إلى "إظهار التدابير والاجراء ات القانونيه" وقول أشياء مفيذة من أجل تخفيف التوتر، وذلك على لسان وزير خارجيتها "جينغ شوانغ"، وهو يعلق على تبادل التهديدات النووية بين الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب والزعيم الكوري الشمالي، كيم يونغ أون ".

وفي الوقت نفسه، ترحب سيول بمشاركة بيونغ يانغ في افتتاح الألعاب الأولمبية الشتوية وتقترح محادثات في التاسع من يناير الحالي. كما قالت أنها مستعدة لقبول رياضيين شماليين في هذه التظاهرة. في المقابل نجد مبعوث الولايات المتحدة في هيأة الأمم المتحدة يقول: "لن نقبل أبدا كوريا شمالية حاصلة على الأسلحة النووية".