تونس تطلب من إيطاليا 60 جنديا من ذوي الاختصاص - الإيطالية نيوز

تونس تطلب من إيطاليا 60 جنديا من ذوي الاختصاص


الإيطالية نيوز ـ نشرت صحيفة “إل ماتّينو (الصباح)  الإيطالية، الثلاثاء 9 يناير 2018، موضوعا يفيد بأن وزارة الدفاع الإيطالية سترسل 100 جندي إضافي
و30 آليّة عسكرية ضمن بعثتها في الناتو لتدريب عناصر الجيش الليبي في تونس، إضافة إلى بعثة من 60 جنديّا بطلب من السلطات التونسية، وفقا لما ورد بالتقرير.
وحسب الصحيفة، فإن البعثة الإيطالية في المجمل تتكون من نحو 400 جندي و130 مدرّعة وتسعى لتدريب الجيش الوطني الليبي وحفظ السلام والمهمات الإنسانية.
هذا وتعتبر إيطاليا أن منطقة شمال إفريقيا في البرنامج الدولي لعام 2018 مصلحة إستراتيجية ذات أولوية فيما يتعلق بالأمن الوطني واحتياجات الدفاع، حيث قال وزير الدفاع، روبرتا بينوتي “بناء على طلبات ليبيا ستتدخل ايطاليا في ورشة عمل للسفن مع العمال المحليين لوضع السفن البحرية الليبية في البحر، بحيث تتم السيطرة على الحدود البحرية “، وهو الإلتزام العسكري الإيطالي الذي يهدف إلى التركيز على الأنشطة التي تستهدف الأمن والإستقرار الدوليّين.

وفي هذه المهمة الجديدة، وفقا للمقال ذاته، ستشارك إيطاليا  في بعثة لدعم الناتو في تونس لتطوير القدرات المشتركة للقوات المسلحة التونسية وهو بطلب من تونس في إقامة قيادة مشتركة على مستوى الكتيبة، حيث سيقوم الجنود الإيطاليون  البالغ عددهم 60 جنديا بأنشطة تدريبية وإستشارية ومساعدات ووحدات دعم تابعة لقوات الأمن التونسية.