الشرطة الدولية تعمم قائمة بأسماء مشتبه في انتمائهم لداعش في إيطاليا - الإيطالية نيوز

الشرطة الدولية تعمم قائمة بأسماء مشتبه في انتمائهم لداعش في إيطاليا


الإيطالية نيوز ـ نشرت صحيفة "الغارديان" البريطانية، على قائمة أعدتها منظمة الشرطة الدولية لمكافحة الجرائم (الإنتربول)، تتضمن 50 شخصا يشتبه في انتمائهم لتنظيم داعش كانوا قد وصلوا إلى إيطاليا عن طريق البحر.

وأشارت الصحيفة البريطانية - في تقرير بثته على موقعها الالكتروني - إلى أن القائمة التيكانت قد أعدتها الأمانة العامة لمنظمة الشرطة الدولية القائمة وأرسلت في 29 نوفمبر إلى وزارة الداخلية الإيطالية ووزعتها بعد ذلك على الوكالات الوطنية لمكافحة الإرهاب في جميع أنحاء أوروبا.

وأوضحت "الغارديان" أن جميع الأشخاص الذين ضمتهم القائمة يحملون الجنسية التونسية، حيث تم التعرف على بعضهم عندما وصلوا إلى إيطاليا، وشملت القائمة الاسم الأول للمشتبه بهم وألقابهم وتواريخ ميلادهم.

وتتضمن القائمة التي نشرتها "الغارديان" مشتبهين  هم جميعا تونسيون، وبعضهم جرى التعرف عليهم من قبل المسئولين عندما هبطوا في مطارات إيطاليا. وتظهر الوثيقة أسماءهم وتواريخ ميلادهم. 

وأضافت الصحيفة أنه وفقا لتقديرات الأمم المتحدة، يعتقد أن حوالى 5.500 تونسي كانوا قد سافروا الى أراضى داعش فى سوريا والعراق للقتال من أجل الجماعة الارهابية أكثر من أي دولة أخرى. والآن، وبعد انهيار "الخلافة"، أعربت الحكومات عن قلقها من أن المقاتلين السابقين قد يحاولون شن هجمات في أوروبا.

ووفقا للصحيفة يوجد أربعة أشخاص من المشتبه فيهم والمدرجين ضمن القائمة معروفين لدى وكالات الاستخبارات الأوروبية، حيث يشتبه قيام أحدهم بعبور الحدود بين فرنسا وإيطاليا.

وجاء في قائمة الإنتربول : "انه وفقا للمعلومات التي تم الحصول عليها في إطار التعاون الدولي، فإن المواطنين التونسيين المدرجين في القائمة لديهم صلة بتنظيم داعش وربما وصلوا إلى أوروبا عن طريق استخدام قوارب مجهولة".

وكانت "الغارديان" قد حصلت على قائمة خاصة بالإنتربول تضم 173 من المشتبه فيهم يعتقد الإنتربول أنهم تلقوا تدريبات لتنفيذ هجمات في أوروبا، كجزء من انتقام داعش لهزيمته في الشرق الأوسط. 

وقال أحد مسئولي مكافحة الإرهاب في أوروبا "للغارديان" إنه يعتقد بوصول الأشخاص المدرجين على قائمة الإنتربول إلى صقلية في الفترة من يوليو إلى أكتوبر 2017 بقواب صيد أو سفن صغيرة.